اعلان

انتهت الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن طقس الأيام القادمة

انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، غن الأجواء خريفية اليوم على محافظات الجمهورية، مشيرًة إلى تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما سيعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة والتي بدورها سوف تحبس جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم وبالتالي يساعد على انخفاض درجات الحرارة.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الأحد، أن الانخفاض في درجات الحرارة يتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات في معظم محافظات الجمهورية بعد الارتفاعات خلال الأيام الماضية.

وأوضحت أن الأجواء خلال فترة النهار مائلة للحرارة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، وأجواء معتدلة تمامًا على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد جنوب سيناء.

الأحوال الجوية مساءً

وأشارت إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات المساء سوف يحدث إنخفاض فى درجات الحرارة وخاصة خلال فترات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر، حيث أن الصغري سوف تنخفض خلال فترات الليل لتصل ما بين 23 الى 22 درجة مئوية.

وأكدت ان الأجواء لطيفة تمامًا خلال فترات الليل فى معظم محافظات الجمهورية خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح مما يساعد على عدم إحساسنا بأى نسب رطوبة وإحساسنا بإنخفاض درجات الحرارة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل