اعلان

رياح مثيرة للرمال والأتربة.. الأرصاد: سقوط أمطار وانخفاض الحرارة على المحافظات

احوال الطقس ونشاط الرياح
احوال الطقس ونشاط الرياح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، إن فرص سقوط الأمطار بدأت من الأمس تنحصر فقط في السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري.

وأضافت 'غانم' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يامصر'، والمذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم الخميس، أن من المتوقع  استمرار في الأجواء الخريفية، بسبب تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ ويؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، وتساعد بالأجواء الخريفية المائلة للحرارة على القاهرة والمحافظات.

طقس اليوم السبت

وأكدت أن اليوم تسود أجواء خريفية مائلة للحرارة على المحافظات الجنوبية، معتدلة تمامًا على محافظات السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء حارة لـ شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترة النهار، أما خلال الليل تسود أجواء لطيفة على المحافظات.

وأوضحت أن الشبورة المائية تتكون في فترة الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، وتتلاشى في حوالي الساعة الثامنة صباحًا مع تحسن الأحوال الجوية.

ولفتت إلى أن طقس اليوم يشهد نشاط للرياح المثير للرمال والأتربة لكن في أقصى جنوب البلاد، بينما في المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى لن يكون مثير للرمال والأتربة لكن سوف يجعلنا بمزيد من الانخفاض في قيم الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط