اعلان

الحرارة تصل لـ 41 درجة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة

طقس حار
طقس حار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تأثر المحافظات بالمنخفض الجوي بطبقات الجو العليا، سيستمر، والذي يكون على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو من سطح الأرض، ويعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، ما يحجب جزءًا من أشعة الشمس، ويساعد على انخفاض درجات الحرارة.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية 'دي إم سي'، أكدت غانم أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة خلال هذا الأسبوع، تتراوح بين 30 و31 درجة مئوية، لافتة إلى أنه مع نهايات الأسبوع تصل الحرارة إلى 29 درجة مئوية، ومعدلات الحرارة في جنوب الصعيد تصل إلى 41 درجة مئوية، فدائما تتأثر محافظات الصعيد بالكتل الهوائية الصحراوية؛ ما يزيد ارتفاع درجات الحرارة فيها دائما.

الأرصاد الجوية

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذا الأسبوع يشهد أجواءً خريفية مائلة للحرارة على الوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار.

واختتمت: 'بعض البرودة في فترات الليل وفي فترة الصباح الباكر، خاصة لتزايد نشاط الرياح، ما يزيد الشعور بانخفاض كبير في درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم