اعلان

الأرصاد تحذر من طقس متقلب.. ماذا سيحدث الأسبوع القادم؟

أمطار رعدية فى القليوبية
أمطار رعدية فى القليوبية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد بدأت تشهد استقرار في الأحوال الجوية واستمرار الأجواء الخريفية على أغلب المحافظات.

وأضافت 'غانم'، في تصريحات تلفزيونية لفضائية 'القناة الأولى'، اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، كما تنخفض قيم الحرارة على نحو ملحوظ في فترات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.

طقس الأسبوع القادم

وأكدت أنه لازلنا تأثرنا بوجود لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم وتحجب جزءً من أشعة الشمس ما يساعد على إحساسنا بالأجواء الصيفية.

وأشارت إلى أن هذا المنخفض الجوي مستمر معنا حتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل ويبدأ يتعمق داخل الجمهورية مع بداية الأسبوع القادم فيحدث المزيد من الانخفاض في قيم الحرارة وتبدأ فرص الأمطار الرعدية تزيد على المناطق الساحلية.

وأكملت: 'من المتوقع أن تكون فرص الأمطار الموجودة خفيفة على بعض الأماكن من السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات شمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم ومنطقة دون الأخرى ولن تؤثر تماما على أي أعمال أنشطة يومية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً