اعلان

«ماكرون» لـ الرئيس السيسي: 31 فرنسيا قُتلوا في أحداث 7 أكتوبر

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى إطلاق مبادرة سلام لتفادي التصعيد في غزة وعلاج جذور المشكلة التي نمر بها اليوم، لافتًا إلى أنها تعاون دولي إقليمي لحماية المدنيين واستهداف الإرهابيين والتعاون في مجال الاستخبارات وتبني تدابير متعددة لاستئصالهم، وهذا عمل سوف يتطلب الوقت والتحضير وسيحتاج إلى مجهود لفترة معينة.

وخلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، ونقلته قناة «إكسترا نيوز» تابع ماكرون: «الجزء الأول من جوانبها هو مكافحة الإرهاب، وأقول ذلك، لأنه في 7 أكتوبر تم ارتكاب عمل إرهابي ضد أطفال ورضع ونساء وبالغين دون مبرر و31 فرنسيا قُتلوا في هذه العملية».

وتابع، أن المبادرة يجب أن تشمل التعاون الوثيق في مجال المعلومات واستهداف الإرهابيين وتعلم الدروس التي تم استخلاصها من تحالف الدول ضد داعش، مشددًا على ضرورة تبني التدابير المطلوبة ضد المجموعات الإرهابية التي تؤذي المنطقة.

وتعقد، اليوم، الأربعاء، قمة مصرية فرنسية بالقاهرة اليوم الأربعاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون وذلك خلال زيارته اليوم للقاهرة.

لقاء الرئيس السيسي وماكرون

وفي وقت سابق قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار احمد فهمي، إن زيارة ماكرون للقاهرة تأتي بعد جولة شملت الأردن وإسرائيل، بحث خلالها سبل خفض التصعيد وإبرام هدنة إنسانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم