اعلان

ارتفاع في درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الأحد

انخفاض في درجات الحرارة في البحيرة
انخفاض في درجات الحرارة في البحيرة

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه هناك استقرار كامل في الأحوال الجوية منذ الثلاثة أيام الماضية، وكذلك اليوم وغدًا، وذلك في معظم محافظات الجمهورية، مشيرًة إلى أن اليوم سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة عن الأيام الماضية بمعدل درجة إلى درجتين.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، والمذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 23 درجة مئوية خلال فترة النهار، وتحديدًا خلال فترة الظهيرة.

وأوضحت أنه هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس بسبب وجود امتداد لمرتفع جوي فى طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة، وكذلك مصادر الكتل الهوائية هي كتل هوائية صحراوية تؤدي إلى حدوث ارتفاع في قيم درجات الحرارة، كما أنها تعتبر أعلى من المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 3 إلى 4 درجات.

أحوال الطقس في المحافظات

وأكدت أن إرتفاع درجات الحرارة يكون في معظم محافظات الجمهورية، ولذلك الطقس في فترة النهار هو طقس دافىء في أغلب المحافظات الشمالية، كما أن المحافظات الجنوبية الطقس سيكون مائل للحرارة، وسيكون أعلى في درجات الحرارة من المناطق الشمالية.

وأشارت إلى أنه خلال فترات الليل، وفور غياب أشعة الشمس، وخاصة فترات الليل المتأخر وفترات الفجر، والصباح الباكر، تكون فيها درجات الحرارة الصغرى، حيث تصل درجة الحرارة إلى 13 درجة مئوية على القاهرة الكبري، وأقل من 10 درجات على محافظات شمال الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر