اعلان

الإقليمي لعلوم الفضاء: مصر ستتعرض لتغيرات مناخية قاسية في 2024

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

قال الدكتور علاء النهري نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء في الأمم المتحدة، إن اختلاف درجات الحرارة، أثرت في شقين الشق الأول ارتفاع منسوب سطح البحر بعد ذوبان الجليد في المحيطين المتجمد الشمالي والجنوبي، وهذا أدى إلى ارتفاع منسوب سطح البحر بنحو 50 سم.

وأضاف 'النهري'، في مداخلة هاتفية على برنامج 'هذا الصباح'، المذاع على قناة 'اكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أن الأمر الثاني، هو حرائق الغابات نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، وهناك إحصائية ذكرت أن حرائق الغابات التهمت 400 مليون هكتار على مستوى العالم، وتسببت في وجود 6.5 مليار متري من غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء.

أضرار التغيرات المناخية في 2024

وأكد أنه إذا استمرينا في هذا الوضع عام 2024 سيكون قاسي والسنوات القادمة ستكون أكثر حدة، ونريد الحفاظ على درجة حرارة الأرض ما دون 1.5 درجة، وفي الوقت الحالي وصلت 1.4 بسبب رفض الدول البترولية والدول الصناعية التخلي التام عن استخدام الوقود الأحفوري.

وحذر، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء، قائلا: 'لو استمرينا بهذا الشكل العملية ستكون قاسية جدًا والعشر سنوات القادمة ستكون سيئة جدًا، وفي عام 2100 درجة حرارة الأرض سوف تتعدى 2 درجة مئوية، بالتالي سوف يرتفع منسوب سطح البحر لـ4 أمتار، وهناك مناطق كثيره جدا هتختفي تحت سطح البحر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة