اعلان

وصل 800 جنيه.. رئيس شعبة البن يتوقع ارتفاعا بالأسعار الفترة المقبلة

أسعار البن في الأسواق
أسعار البن في الأسواق

كشف محمد عبد المقصود سكرتير شعبة البن بالغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار البن، موضحا أن سعر طن البن وصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه، وحدث طفرة كبيرة في الأسعار في الثلاثة أشهر الماضية.

وأضاف عبد المقصود، في تصريحات تلفزيونية على فضائية 'ام بي سي مصر'، إنه بسبب تغير سعر الدولار في الأسواق الفترة الماضية، نتج عنه هذه الزيادة، لافًتا إلى أن الشعب ليس لديها سيطرة على الأسعار لأن البن سلعة تستورد من الخارج، وخاضعة بنسبة 100% لسعر صرف الدولار.

وأوضح أن كيلو البن السادة يتراوح سعره من ٤٥٠ إلى ٤٨٠ جنيه والبن المحوج يصل إلى ٥٤٠ جنيها، مشيراً إلى أن أعلى أسعار هي البن الكولومبي واليمني.

أسعار البن في الأسواق

وتوقع رئيس شعبة البن ارتفاع أسعار البن الفترة المقبلة، لأن البضاعة قليلة في الأسواق، متابعا: 'في محلات بدأت تقفل بسبب الأسعار وتاثرت بحركة البيع والشراء، البضاعة اللي في السوق قليلة والمستورد بدأ يقلل حجم استيرادها مع غلاء الأسعار، وسعر الدولار الحالي في السوق السوداء كارثة'.

وعن أسعار البن في الأسواق، عقب قائلا: 'أرخص كيلو بن في مصر بـ400 جنيه، واغلى كيلو ممكن يوصل 800 جنيه في بعض الأماكن،  لازم الدولار ينزل 15 جنيه عشان سعر البن ينزل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين