اعلان

خبير تكنولوجيا: 25 مليون مواطن مصري يستخدمون تطبيقات التوصيل

أوبر
أوبر

حذر المهندس محمد عزام، خبير أمن المعلومات والتكنولوجيا، من مخاطر تطبيقات التوصيل «وسائل المواصلات»، موضحًا أن هناك العديد من الحوادث الناجمة عن تطبيقات التوصيل، بالإضافة إلى تسريب العديد من البيانات الخاصة بالعملاء.

وأضاف عزام خلال لقائه ، ببرنامج صباح البلد، والمذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن هناك 10 مليارات رحلة تتم  سنويا عبر تطبيقات التوصيل في مختلف أنحاء العالم، وتم تسجيل نحو 8.5 ألف حالة تحرش وفق البيانات المتداولة.

عدد مستخدمين تطبيقات التوصيل في مصر

وأوضح أن 25 مليون مواطن مصري يستخدمون تطبيقات التوصيل، ولكن حالات التحرش خلال الأشهر الماضية أثارت قلق العديد من أولياء الأمور والأسر والمواطنين.

وأكد أنه يجب على شركات المصممة لتطبيقات التوصيل مراجعة نفسها في اختيار سائقي السيارات، وعقد العديد من الاختبارات لاختيار أفضل السائقين للوصول إلى أنسب الأشخاص كونهم يمثلون الشركة من خلال استخدام التطبيق.

وأشار إلى أن شركات التوصيل في بعض الدول تلزم السائقين على وضع كاميرا داخل السيارة تجنبا لحدوث أي حالة تحرش او تعدي، مشددا على إلغاء الرحلة حالة إذا تم ملاحظة وجود أي تصرف من السائق غير لائق أو قام برش أي معطر أو أي شيء داخل السيارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل