اعلان

كاتب فرنسي: ستكون هناك صدامات بين فرنسا والاتحاد الأوروبي إذا فازت مارين لوبان

كاتب فرنسي
كاتب فرنسي

أكد كارزان حميد الكاتب والباحث السياسي الفرنسي، أن فوز حزب مارين لوبان اليميني في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية الفرنسية لم يكن مفاجأة لأن الناخبين الفرنسيين يشعرون بغضب شديد من سياسات الرئيس ايمانويل ماكرون الذي قضى على الطبقة الوسطى.

واضاف كارزان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مصر جديدة مع الإعلامية إنجي أنور على قناة etc، أن هناك مد يميني متطرف يغلب على دول الاتحاد الاوروبي ومنها فرنسا التي ترى الأغلبية فيها أن الأحزاب اليمينية هى الافضل لقيادتها في الفترة المقبلة وذلك بسبب غضب شريحة كبيرة من الناخبين وتحديدا الشباب من سياسات ماكرون وحكومته.

وأكد الكاتب والباحث السياسي الفرنسي كارزان حميد، أن الناخب الفرنسي جُهز نفسيًا من قبل جهات غير معروفة للتصويت لليمين المتطرف وهذا ما أكدت عليه استطلاعات الرأي التي كانت تقول إن المتطرفين سيحصلون من ٣٠ لـ ٣٥ ٪؜ من الأصوات، خاصة مع زيادة الحملات من قبل وسائل الإعلام التي اقنعت الفرنسيين أن اليمين هم الأنسب للمرحلة المقبلة.

واوضح كارزان، انه في حاله فوز ماريي لوبان سيكون هناك مصادمات بين فرنسا والاتحاد الأوروبي، وعلى سبيل المثال إيطاليا لن تقبل بأن تتولى فرنسا اليمينية قيادة الاتحاد الأوروبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً