اعلان

تتراقص في المياه.. تفاصيل ظهور سرب دلافين بالبحر الأحمر

دولفين
دولفين

عرضت قناة العربية، مقطع فيديو، مساء اليوم الجمعة، عن ظهور سرب دلافين في البحر الأحمر، حمل عنوان "تتراقص في المياه.. ظهور سرب دلافين في البحر الأحمر بطور سيناء".

وأظهر مقطع الفيديو، الذي عرضته قناة العربية، عدد من الدلافين، وهي تسبح في مياه البحر الأحمر بالقرب من طور سيناء، قبل أن تتراقص في المياه في مظهر رائع.

فيما تظهر دائما أسراب الدلافين في مدينة شرم الشيخ، خلال أشهر الصيف تداعب السياح وتلاحق المراكب في رحلات العودة إلي المراسي، كأنها تودع السياح قبل انتهاء رحلتهم البحرية.

وتعد هذه الدلافين، مصدر جذب للسياح الذين يقدمون من مختلف دول العالم لممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية النادرة والكائنات البحرية الفريدة في بيئة البحر الأحمر وخليج العقبة.

و تظهر أسراب الدلافين بكثافة في منطقتي رأس محمد ومحيط جزيرة تيران ومحمية نبق بكثافة وتحافظ البيئة على أنواع الدلافين في البحر الأحمر.

أنواع الدلافين في العالم

ولفت إلى أن أهم مناطق ظهور الدلافين في البحر الأحمر هي صمداي سطايح والعرق والفانوس وقطعة الدير في الجونة.

وتضم 10 أنوع من الدلافين وهي:

الدولفين القاتل غير حقيقي

الدولفين رسو

الدولفين الأحدب الهندي

الدولفين الأنف القارورية

الدولفين قاروري الأنف

الدولفين المنقط الأنف

الدولفين الدوار

الدولفين المخطط

الدولفين الهندي ذو قارورة

الدولفين قصير الزعنفة.

وفي محمية وادي الجمال جنوب البحر الأحمر تقع شعاب صمداي وسطايح تعد من اكبر بيوت الدولفين في العالم حيث ان منطقة صمداي وحدها يوجد بها أكبر تجمع للدلافين بأفريقيا من أنواع الدلافين الدوارة والمغزلي، وشعاب صمداى تأخذ شكل حدوة الحصان، تتميز بشعاب مرجانية مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | تسديدة من بيراميدز