اعلان

كامل الوزير يكشف أسباب قرار العمل 6 أيام في الأسبوع

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن قانون العمل يحدد عدد ساعات العمل في الأسبوع من 35 ساعة إلى 42 ساعة، موضحًا: «لو اشتغلنا 6 أيام في الأسبوع في 7 ساعات هنبقى 42 ساعة، ولو اشتغلنا 5 أيام أسبوعيا في 7 ساعات هنبقى 35 ساعة».

وأضاف «الوزير»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»: «السكك الحديدية تعمل طوال الوقت دون إجازات، والناس تعاملوا عن طيب خاطر ويعملون بانتظام كالساعة، وكذلك الحال بالنسبة إلى المصانع، فالمصانع تعمل باستمرار لمدة 24 ساعة بسبب خطط الإنتاج».

وتابع وزير الصناعة: «عندنا شغل كتير ونريد مساعدة المصانع المتعثرة، وبالتالي، فإننا نريد أن يدعمنا موظفو هيئة التنمية الصناعية في المساهمة بنهضة مصر الصناعية، وعندما يعملون 6 أيام، فإن المستثمر لن يكون لديه أي مشكلة في المجيء إلينا يوم السبت، وبدلا من العمل 5 أيام في الأسبوع لإصدار 5 رخص ويتم تأخير 10 رخص، فإن العمل سيكون 6 أيام في الأسبوع بحيث يتم إصدار 8 رخص، وكل ذلك سيؤدي إلى الارتقاء بالصناعة في مصر، ومن ثم الارتقاء بالحياة المعيشية».

الوزير: الموظفون الذين لا يستطيعون العمل يوم السبت سنراعي ظروفهم

وأوضح: «المواطن المصري ذكي ولماح ويفهم بسرعة ويتجاوب بسرعة مع كل ما هو في مصلحته، ومعظم الموظفين وطنيون ويهمهم مساعدة بلادهم للنهوض بالصناعة».

وأضاف «الوزير»: «وحتى يكون كل شيء في مصلحة الموظف الذي يريد الحصول على أجر إضافي، وبالتالي، وسيحصل على حافز نظير الإنتاج وحل المشكلات وإصدار الرخص، وبذلك يكون كل طرف استفاد سواء الدولة والموظف والمستثمر».

وأكمل: «الموظفون رحبوا بالقرار وعملوا يوم السبت الماضي دون أي مشكلات، ومن الوارد أن نجد سيدة أو موظف لديهم مشكلة من العمل بعد الساعة الثالثة، أو العمل يوم السبت، وبالتالي، فإن الموظفين الذين لا يستطيعون يوم السبت سنراعي ظروفهم، فالأمر قائم على الإقناع والاقتناع».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت (1-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة)| جوووووول بيرسي تاو