اعلان

خبير عسكري: النزاع بين اليمن وإسرائيل أصبح مفتوحًا وهناك مزيد من الضربات في المستقبل

قصف سفينة أمريكية في البحر المتوسط
قصف سفينة أمريكية في البحر المتوسط

علق الخبير العسكري، العميد إلياس فرحات، على بيان الناطق العسكري باسم 'الحوثيين'، العميد يحيى سريع، بعدما جرى إطلاق عدة صواريخ باليستية إلى جنوب دولة الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منطقة حيوية في أم الرشراش واستهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر وإصابتهما إصابة مباشرة.

وقال فرحات، في مداخله هاتفية على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الأحد، إن أهم ما جاء في البيان هو أن اليمن لم يتأثر بالضربة الإسرائيلية أمس السبت، على خزانات النفط ومحطات الكهرباء في الحديدة.

اليمن تقصف إيلات

وأضاف، أن اليمن مُصره على إكمال مهمتها في منع السفن من الدخول إلى مناطق المرافئ الإسرائيلية، بالإضافة إلى أنه رد مباشر أيضًا على ميناء إيلات 'أم الرشراش' بصواريخ باليستية، مشددًا على أن ما حدث رسالة على أن النزاع والحساب مفتوح بين اليمن وإسرائيل، وأن هناك المزيد من الضربات في المستقبل'.

وأوضح أننا أمام توسيع للصراع بين اليمن وإسرائيل شئنا أم أبينا ولا نعلم ماذا سيحدث في المستقبل القريب، فقد بدأ الصراع في 7 أكتوبر، ودخل لبنان ثم العراق، وجرى إطلاق مسيرات باتجاه الداخل الإسرائيلي، ولا أحد يدري بعد دخول إيران على الخط بعد قصف القنصلية الإيرانية، إذ أصبحت عناصر التوسع موجودة والظروف تتهيأ لتوسيع الصراع لا محالة، ويبدو أن التوسع يسير بخطى حثيثة لمواجهة شاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إهمال أم استهتار.. كواليس غرق محمد عمرو لاعب الكهرباء للتجديف