اعلان

فخري الفقي: المواطن المصري مش قادر على زيادات الأسعار

فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

قال الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، إن الحكومة مطالبة بتخفيف الأعباء على المواطنين، ويجب دعم الفئات الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن الزيادات الأخيرة للموظفين لا تتناسب مع الزيادات في السلع والأسعار.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "اقتصاد مصر" الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة "أزهري"، إن مصر تقوم على إصلاح اقتصادي قاسي، معقبًا:" هناك طفرة بالطرق والمشروعات القومية، ولكن المواطن عاوز يأكل، والسؤال هل دخل المواطن يتزايد بمقدار معدل زيادة الأسعار الحالية!.. يجب أن تكون زيادة المرتبات أعلى من زيادات الأسعار".

وذكر "الفقي"، أن معدل التضخم في سبتمبر 2023 ارتفعت 40% عما قدرها، مستطردًا:"الآن المواطن مش قادر"، مشيرًا إلى أن معدل التضخم في يونيو الماضي 27.5% وهو رقم مرتفع ويجب أن يتم خفضه، مشددًا على ضرورة ضبط زيادات أسعار البترول والمنتجات وحدتها.

أكد الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، أن المنطقة تشهد توترات جيوساسية عنيفة، أثرت بقوة على الأوضاع في مصر، مضيفًا:" ضغوط وتحديات اقتصادية عمرنا ما شوفناها، سواء ضغوط جيوسياسية، وخاصة في السودان وغزة وليبيا، بجانب الأزمات العالمية وآثارها على الداخل المصري، مثل الحرب الروسية الأوكرانية.. إيه كل ده؟!".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً