اعلان

أحمد موسى يكشف تفاصيل عبور أول قطار لنقل حاويات الترانزيت من ميناء الدخيلة إلى سيناء

قطار
قطار

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بذكرى مرور 9 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة، قائلاً: العالم منذ 9 سنوات كان يحتفي بافتتاح القناة الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 37 دولة و62 دبلوماسي.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن قناة السويس لها أهمية كبيرة في المنطفة العربية والشرق الأوسط، فقد حققت القناة إيرادات بنحو مليار و400 مليون دولار خلال العام المالي الماضي، والذي يعتبر أكبر دخل في تاريخ قناة السويس.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: دخل قناة السويس تأثر مؤخرًا بسبب الأوضاع في البحر الأحمر والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وخسائرنا وصلت إلى 3 و4 مليار دولار سنويًا، وانخفضت الحصيلة الشهرية لقناة السويس بنحو 800 مليون دولار شهريًا.

وأوضح أن الدولة عندما تتحدث عن إجراء، فإنها تنفذ على الفور، فقد تم البدء اليوم في دخول أول قطار إلى سيناء من خلال عبور أول قطار لنقل حاويات الترانزيت من ميناء الدخيلة إلى ميناء شرق بورسعيد.

وأشار أحمد موسى، إلى أن أول قطار لنقل حاويات الترانزيت هو مكون من عدد 25 حاوية من ساحة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات بميناء الدخيلة إلى ميناء شرق بورسعيد عبر المحطة التبادلية بالكيلو 8 بوصلة بالوظة / شرق بورسعيد والمتفرعة من خط الفردان / بئر العبد.

وأكد أيضًا، أن إعادة تشغيل هذا الخط حاليا سيكون للبضائع، على أن يتم تشغيله للركاب خلال الفترة المقبلة، حيث يعتبر إضافة قوية لوسائل النقل والمواصلات في مدينة سيناء، لافتا إلى أن الممر اللوجيستي العريش/ طابا الممر التنموي الجديد سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وله عوائد اقتصادية عديدة وسيخدم أهالي منطقة سيناء بالكامل.

وأوضح أحمد موسى، أن هذا المشروع هو جزء من خطة الدولة المصرية لتنمية سيناء في كافة المجالات بالاضافة إلى أن إعادة تشغيل هذا الخط سيخدم منظومة نقل البضائع، وسيخدم التجمعات السكنية والصناعية والتعدينية بسيناء عن طريق ربط المصانع بوصلات سكك حديدية ثم التصدير عبر ميناء العريش وطابا إلى الخارج.

واختتم الإعلامي أحمد موسى حديثه قائلاً: «الدولة دلوقتي بترجّع الحاجة لأصلها، لإن لما الدولة بتخطط لحاجة بتنفذها على الأرض في أسرع وقت، وقريبًا هنشوف قطار ركاب في مدينة سيناء، في إطار تسهيل حركة التجارة العالمية واللوجسيتيات».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً