اعلان

باحث: عدم تنفيذ إيران الضربة ضد إسرائيل يضر بمصالحها

نتنياهو
نتنياهو
كتب : أهل مصر

أفاد ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، بأن الهدف الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية هو إنهاء الحرب بشكل دائم وإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة. وأوضح أن الوضع حساس، حيث يترقب العالم بقلق رد الفعل الإيراني.

إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة

وأضاف 'مسعد' خلال مداخلة هاتفية على قناة 'القاهرة الإخبارية' أن الرد الإيراني قد يؤدي إلى آثار سلبية على المدنيين والبنية التحتية في إسرائيل، مما قد يدفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اتخاذ إجراءات مضادة، مما قد يؤدي إلى اندلاع حرب في الشرق الأوسط والعالم.

أوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى تحقيق وقف لإطلاق النار بهدف الضغط على إيران لعدم الرد، أو إذا كان من الضروري أن ترد، فإن الرد سيكون بشكل يحفظ ماء الوجه دون أن يترتب عليه آثار سلبية عسكرية أو مدنية. وأكد أن إيران قد صرحت بأنه في حال توقف الحرب على غزة، فلن يحدث أي تصعيد من قبل الحوثيين أو حزب الله.

وأشار إلى أنه على الرغم من الخسائر الاقتصادية والضغط النفسي الذي تعاني منه إسرائيل نتيجة انتظارها للرد الإيراني، فإن عدم رد إيران على الضربة قد يضر بمصالحها الاستراتيجية ومكانتها في الشرق الأوسط.

وأكد أن الرد الإيراني سيصل إلى داخل إسرائيل، لكنه لن يتسبب في تدمير البنية التحتية أو في قتل أي مدني، كما لن يستهدف المنشآت العسكرية بشكل قاتل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً