اعلان

حبس وغرامة وظرف مُشدد.. محامِ بالنقض يكشف الموقف القانوني لـ أحمد فتوح بعد حادث الساحل الشمالي

 أحمد فتوح لاعب الزمالك
أحمد فتوح لاعب الزمالك

كشف طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ والمحامي بالنقض، تفاصيل الموقف القانوني للاعب الزمالك أحمد فتوح، الذي دهس أمين شرطة وتسبب في وفاته خلال ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أكد عبدالعزيز أن المادة 238 من قانون العقوبات وضحت أن من تسبب بالخطأ في قتل شخص أو أكثر فإن العقوبات التي تنزل على المتهم تصل إلى الحبس والعقوبة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ والمحامي بالنقض، أن من تسبب في وفاة شخص أو أكثر برعونته أو إهماله أو عدم إحرازه أو عدم مراعاة القانون واللوائح فإنه يواجه الحبس 6 أشهر مع فرض عقوبة أو إحداهما.

ولفت إلى أن الحبس يتراوح ما بين 6 أشهر إلى 3 سنوات وفي حالة وجود أحد الظروف المشددة مثل تعاطي المخدرات يتم رفع العقوبة لتترواح بين سنة إلى 5 سنوات.

واستطرد أنه في مثل واقعة أحمد فتوح تتجه النيابة إلى حبس المتهم ولا تفرج عنه ليتابع الإجراءات من الخارج لأن الجريمة ارتبطت بظرف مشدد وهو تعاطي المخدرات وهذا خطأ جسيم.

واختتم عضو مجلس الشيوخ والمحامي بالنقض، أنه الجرائم مرتبطة ارتباط لا يقبل التجزئة وبالتالي فإن القاضي يطبق أقصى درجات العقوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وزد (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني