اعلان

خالد البلشي: نضع رؤية مشتركة مع الوطنية للصحافة لتطوير المحتوى الصحفي

خالد البلشي
خالد البلشي
كتب : أهل مصر

تحدث خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن الرؤية الشاملة التي تجمع بين الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين بهدف تحسين منظومة العمل الصحفي.

وأوضح أن هذه الرؤية تبدأ بتطوير المحتوى بشكل عام ليعكس جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى تنظيم نظام التوزيع كما تتضمن رؤية جديدة للصحافة المتخصصة وسبل تطوير المحتوى الصحفي. ووجه البلشي شكره لكل من ساهم في بلورة هذه الرؤية.

تحسين منظومة العمل الصحفي

وأضاف البلشي، خلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز، أن الأمر لم يقتصر على الهيئة والنقابة فقط، بل تدخلت أطراف متعددة كانت حريصة على اتخاذ خطوات إيجابية.

وأكد أهمية أن تحصل الصحافة على مساحاتها الحقيقية، كونها تمثل قوة للمجتمع والدولة المصرية بشكل عام.

وأضاف: 'الرؤية الشاملة تستهدف جميع الأطراف المعنية في الصحف القومية والخاصة، والمكان الذي سيجمع الجميع هو المؤتمر العام لنقابة الصحفيين'.

وأوضح أن العديد من الجهات ساهمت في صياغة هذه الرؤية، حيث لم تقتصر المشاركة على الهيئة الوطنية للصحافة فقط، بل شملت أيضًا الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نظرًا لامتلاكها عددًا من الصحف.

وتابع: 'نقدم الرؤية بشكل عام، ونسعى لطرح قضايانا وقضايا الصحافة أمام المجتمع، بالإضافة إلى وضع خارطة طريق متكاملة تشمل جميع الأدوار، بحيث نعمل معًا، بما في ذلك الهيئة الوطنية والمجلس الأعلى للصحافة بمختلف تنوعاته وأجهزة الدولة المعنية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: لم نعلن أي تفاصيل بخصوص قائمة الأوائل بعد التعديل