اعلان

أحمد موسى عن تعديل نتيجة الثانوية العامة: اللي عمل الجريمة دي لازم يتحاسب

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على بيان وزارة التربية والتعليم بشأن إعادة درجتين لنتيجة بعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء في الثانوية العامة، قائلاً: «شيء لا يُصدق واللي عمل الجريمة دي لازم يتحاسب».

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، تابع موسى: « أحيي الوزارة لأنها بادرت بالكشف عن الحقيقة، ولكن ما حدث ليس خطأ بل جريمة، فقد حدث ارتباك شديد خلال الساعات الماضية داخل أروقة وزارة التعليم».

ووجه "موسى" اللوم على اللجنة المسئولة عن التصحيح في مادة الفيزياء بامتحانات الثانوية العامة، قائلاً: «صححتوا الامتحان إزاي! والموقف ده عدى إزاي منكم! وإزاي اللجنة مخدتش بالها من الإجابات الصح والغلط!».

وتابع موسى: «ما حدث فتح مجال الشك لجميع الطلاب في تصحيح باقي امتحانات الثانوية العامة، فهذا إهمال جسيم وغير مقبول، ويجب النظر في مثل هذه اللجان مرة أخرى»، مطالبًا وزير التربية والتعليم بإصدار بيان كاشف للرأي العام عن المتسببين في جريمة تصحيح مادة الفيزياء.

وأردف موسى: «الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رفض التغاضي عن إعلان التعديل في مادة الفيزياء ونتيجة الثانوية العامة، وأصر على الإعلان والإعلام والمحاسبة في واقعة خطأ التصحيح، وهذه خطوة جريئة منه».

وأوضح موسى، أن ما لديه من معلومات تؤكد بأن مكتب تنسيق الكليات لن يغير الحد الأدنى للالتحاق بالكليات، وسيستمر الحد الأدنى كما هو معلن من قبل، معقبًا: «أي طالب استوفى الحد الأدنى من حقه التقديم للكلية التي يرغب في الالتحاق بها».

واختتم موسى: «كل طالب حصل على الحد لأدنى في نتيجة الثانوية العامة يحق له التقديم في المرحلة الخاصة به، فلا يوجد هناك أي تغيير في الحدود الدنيا بعد إضافة درجتي الفيزياء».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً