اعلان

زكي السعدني: تعديل نتيجة الثانوية العامة «مهزلة»

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وصف الكاتب الصحفي زكي السعدني رئيس تحرير موقع التعليم اليوم، أن ما حدث في نتيجة الثانوية العامة 2024، أشبه بـ «بالمهزلة»، وكان يجب تعديل نتيجة وإضافة درجات بسبب مادة الفيزياء.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أكد 'السعدني' أنه قد تقرر فجآة منح درجتين الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية بعد اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء ، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

تعديل نتيجة الثانوية العامة

وتابع: 'كان يجب على وزارة التربية والتعليم أن تضيف الدرجتين للطلاب قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، ويتم تصويب الخطأ قبل إعلان النتيجة وليس بعد إعلانها'.

وأكمل 'السعدني': 'كان يجب على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن يعلن هذا القرار الشجاع قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، خاصة أنه يعلم وجود خطأ في نتيجة الثانوية العامة'.

وأوضح 'السعدني' أنه كان يجب التنسيق بين وزراتي التربية والتعليم والتعليم العالي قبل فتح موقع التنسيق، لافتًا إلى أن وزارة التعليم العالي مسئولة عن توزيع الطلاب على الجامعات، وكان يجب على وزارة التربية والتعليم إخطار التعليم العالي بتعديل الخطأ وإضافة الدرجتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً