اعلان

لمدة أسبوع.. بشرى سارة من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

الطقس غدًا
الطقس غدًا

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن شواطئ البحر المتوسط معتدلة تماما، وأقصى ارتفاع للموج 1.5 مترًا، وبالتالي مؤهلين تماما لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والمصيفين.

وقال 'القياتي'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يوم سعيد” المذاع عبر فضائية “المحور”، اليوم الثلاثاء، إن البحر الأحمر اليوم تحديدا هناك بعض المناطق به قد تتجاوز فيه ارتفاعات الأمواج الـ2 متر، وتصل إلى 2.5 متر، لذلك حالة البحر الأحمر تكون ما بين المعتدل إلى المضطرب أحيانا.

وبشأن درجات الحرارة، أوضح أن السواحل الشمالية تسجل أقل درجات حرارة على مستوى الجمهورية وتكون العظمي عليها فى حدود 31 إلى 32 درجة مئوية، في حين شواطئ البحر الأحمر تصل إلى 40 درجة أو أكثر، وفي القاهرة الكبري درجات الحرارة بها حول المعدلات الطبيعية والعظمي بها تسجل ما بين الـ35 إلى 36 درجة، مع ارتفاع نسب الرطوبة.

وعن سقوط الأمطار في جنوب البلاد، أضاف القياتي، أن الأمطار التي كانت موجودة على محافظات الجنوب ووصلت لـ أسوان والأقصر والسلاسل، بدأت الاجواء تستقر بشكل كبير، ماعدا بعض الأمطار الخفيفة إلى متوسطة أحيانا على أقصي الجنوب الغربي لمصر، بعيدا عن مجري النيل والصعيد.

وأشار إلى أنه لمدة أسبوع قادم تظل درجة الحرارة حول هذه المعدلات والقيم ولا يوجد إرتفاعات قياسية فى درجات الحرارة، وبداية سبتمبر ستنخفض درجات الحجرارة وأكتوبر تنخفض أكثر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد موافقة الأهلي.. محمد عبد المنعم ينتقل إلى نيس الفرنسي 4 سنوات