حزب الله يُعلن نجاح المرحلة الأولى للرد على اغتيال فؤاد شكر

حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي عاودت مهاجمة بعض القرى في الجنوب اللبناني، وكان آخر تلك الهجمات على بلدة عيتا الشعب، مؤكدًا أن هذه الهجمات جاءت بعد سلسلة من الغارات التي استهدفت صباح اليوم عدة بلدات وقرى في الجنوب اللبناني. ووفقًا لسلطات الاحتلال، تم تنفيذ حوالي 40 هجومًا في مختلف القطاعات اللبنانية، مستهدفة مناطق في القطاعات الوسطى والشرقية والغربية.

وخلال تصريحاته لبرنامج "مطروح للنقاش"، مع الإعلامية إيمان الحويزي، والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن حزب الله أعلن في بيان رسمي أنه قام بالرد على الهجمات الإسرائيلية عبر استهداف مواقع عسكرية واستخباراتية داخل إسرائيل، مما أدى إلى إصابة 11 هدفًا، وفقًا لتقديراته، مشيرًا إلى أن الحزب نفى أيضًا الادعاءات الإسرائيلية التي تحدثت عن استهداف مخازن أسلحة ومواقع إطلاق قذائف تابعة له في الجنوب اللبناني، مؤكدًا أن كل هذه الادعاءات هي محاولات لتضليل الحقائق.

وأشار بيان حزب الله إلى أن الأمين العام للحزب سيعلن في كلمة له عن استهداف "هدف استراتيجي ثمين"، واصفًا الهجوم بأنه "صيد ثمين" بعد استهداف عدة مواقع عسكرية بصواريخ الكاتيوشا، التي تجاوز عددها 300 صاروخ، كما أن الهجمات استهدفت مناطق استراتيجية مثل مركز المطلة ومركز مسكاف عام.

وأكد أن حزب الله أعلن نجاح المرحلة الأولى من الرد على اغتيال قائده العسكري فؤاد شكر، الذي تم اغتياله في الضاحية الجنوبية لبيروت قبل ثلاثة أسابيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً