الزراعة: الدولة تنفق مليارات الجنيهات لدعم وصول الأسمدة للفلاحين

الاسمدة والفلاحين
الاسمدة والفلاحين

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة يهتمان بصورة كبيرة للغاية بالفلاح، إذ أصبح للقطاع الزراعي الأولوية في العديد من المشروعات القومية.

وأضاف «القرش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين،  أن متابعة توفير الدعم للمزارع تعد أحد أهم الإجراءات التي تحرص عليها الدولة، ويبذل وزير الزراعة جهدا كبيرا في هذا الإطار سواء من خلال توفير الأسمدة أو متابعة توافر الميكنة أو الارشاد الزراعي أو كل ما له شأن في خدمة الفلاح ومساعدته على زيادة إنتاجه.

وأوضح أن ملف الأسمدة يعد أحد اهم الملفات التي تعمل عليها وزارة الزراعة، إذ سبق وأطلقت منظومة لمتابعة ومراقبة منظومة تداول الأسمدة من أجل ضمان وصول شكارة السماد للمزارع المستحق والحقيقي.

وأكد أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات من أجل دعم وصول الأسمدة للمزارعين، وتتحمل تلك التكلفة بشكل كبير، مشيرا إلى أن عملية توافر السماد ومتابعتها ومتابعة إنتاجها من المصانع كانت محور اهتمام وزارة الزراعة، مضيفًا أن منظمة كارت الفلاح رقمية وتمنع أي تلاعب يمكن حدوثه أثناء تداول الأسمدة وتضمن وصول شكارة السماد للمزارع المستحق الحقيقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بن غفير ينوي بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى