اعلان

وزير الزراعة يكشف السبب الحقيقي لأزمة الأسمدة

علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قال علاء الدين فاروق، وزير الزراعة، إن مصر شهدت قصورًا في إنتاج الأسمدة الفترة الماضية بسبب أزمة الغاز، ولكن الفترة الأخيرة بدأت المصانع تعمل بـ85% من طاقتها، مشيرًا إلى أن الوزارة عقدت مجموعة من الاجتماعات مع شركات الأسمدة لحل هذه الأزمة، وعدم تكرارها الفترة المقبلة.

وأضاف وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد، أن الوزارة منعت صرف الأسمدة بالبطاقات الورقية، ويتم صرف الأسمدة بالكارت المميكن، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنقية البطاقات والحيازات الزراعية، حتى يصل الدعم لمستحقيه.

وأشار إلى أن الجميعات الزراعية تمتلك موارد مالية، كافية لتعيين مجموعة من شباب الخريجين، من المهندسيين الزراعيين، أو الأطباء البيطريين، في محاولة لتقديم الدعم المناسب للمزارع، ليس هذا فقط ، بل سيتم افتتاح العديد من المراكز الإرشادية التي تقدم الإرشاد الصحيح للمزارع البسيط.

وأكد أن الوزارة تدرس تسعير مدخلات الإنتاج الخاصة بالسكر من بنجر وقصب سكر، بهدف تحقيق أكبر قدر من الاكتفاء الذاتي من إنتاج السكر الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً