أعنف إجراء في تاريخ السياحة.. تفاصيل وقف تراخيص عدد من الشركات بسبب أزمة الحجاج

الحج
الحج

كشف إيهاب عبد العال، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، تفاصيل إيقاف تراخيص عدد من الشركات السياحية التي تسببت في أزمة الحجاج خلال الموسم الماضي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن ما تم اتخاذه هو أعنف إجراء تم في تاريخ شركات السياحة، وهو وقف الترخيص حيث أوقف رئيس الوزراء في وقت سابق 16 شركة ولا زال التحقيق جاريًا.

وأكد أن هناك شركات قطعت تذكرة سفر لمواطن، وهذا ليس مبرر لحسابها، ولكن الخطأ في مساعدة بعض الشركات للحجاج وتوفير أماكن إقامة لهم بالمخالفة للقانون.

وأضاف عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أن قرار الإيقاف يكون مصحوبا بالإحالة للنيابة العامة، ويتم التحقيق معهم جنائيا والعقوبة تصل إلى الحبس

ولفت إلى أن ضوابط العمرة لم تصدر حتى الآن، حيث إن موسم العمرة مرتبطة بموسم الحج، ويجرى حاليا دراسة الضوابط بشكل دقيق.

واستطرد عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أن عدد الذين سافروا خلال موسم الحج، حوالي 200 ألف، بعضهم لم يكن ضمن شركات السياحة وإنما من خلال تذاكر تجارية.

وأردف عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أنه جاري تتبع وضبط السماسرة الذين كانوا يروجون لرحلات الحج عبر منصات السوشيال ميديا.

واختتم أن أرخص أنواع الحج هو البري وكان بـ 165 ألف جنيه، وانتشرت إعلانات على السوشيال ميديا من قبل سماسرة بوجود فرصة للحج لمدة شهرين بـ 120 ألف جنيه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وبيراميدز في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | التشكيل