أستاذ إدارة الأعمال: أولى خطوات نجاح الطالب الجامعي هو التكيف مع تخصصه

طلاب الجامعة
طلاب الجامعة

قال دكتور هشام البحيري، أستاذ إدارة الأعمال بجامعة القاهرة، إنه يجب على الطالب التحضير جيدا للمرحلة الجامعية سواء انضم تخصص يرغب به أو أخر لم يكن يرغب به، حيث يعد التكيف مع التخصص أولى خطوات نجاح الطالب في الكلية.

وأضاف «البحيري» خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن الحياة الجامعية تختلف بشكل كبير عن نظيرتها المدرسية، موضحا أن الطالب يحصل على حرية مشروطة خلال فترة الدراسة الجامعية، لذلك من المهم حصول الطالب على نصائح الطلاب الأكبر سنا والمتفوقين في دراستهم الجامعية والاستفادة من تجاربهم.

وأوضح أن ما يميز الحياة الجامعية هو احتوائها على العديد من الأنشطة التي تسعى لبناء شخصية الطالب وتؤهله للحياة العملية، مشيرا إلى بعض الإجراءات التي قد يتخذها أولياء الأمور لجعل تجربة الطالب الجامعية أفضل، مثل إظهار الاهتمام وخلق لغة حوار والمتابعة مع الطالب خلال فترة الدراسة والتعرف على اهتماماته وتوجيه تلك الاهتمامات بصورة سليمة.

وينصح الطلاب بضرورة استشارة الأساتذة الجامعيين والمرشدين الأكاديميين في حال الرغبة في استيضاح بعض الأمور، مؤكدا على أهمية الانخراط في الأنشطة الجامعية المختلفة.

وأشار إلى أحد الأخطاء التي يقع بها الطلاب وهي عدم الإلتزام بحضور المحاضرات، موضحا أن الحضور لها أهمبة كبرى إذ يثقل مهارات الطالب الاجتماعية ويساعده في تكوين صداقات وتنمية روح الفريق لديه، ولا يجب أن يقتصر على المادة العلمية فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى و500 وحدة ومركز طبي