اتهامات صريحة بين الطرفين.. عمرو أديب يكشف تفاصيل توتر العلاقات المصرية الإسرائيلية

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن اليوم شهد توتر واضح وصريح في العلاقات المصرية الإسرائيلية، حيث وجه الطرفان لبعضهما اتهامات صريحة.

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن البعض قد يري التصريحات المتبادلة بين الطرفين مجرد سجالات، لافتا إلى أن إسرائيل تشهد شلل كامل بسبب الاضرابات وهو ما وضع ضغطا على رئيس الوزراء نتنياهو.

ولفت إلى أن نتنياهو عقد مؤتمر صحفي اليوم و80% منه كان يتحدث فيه عن محور فيلادلفيا، معلقا: "نتنياهو عنده المحور كوم والحرب كوم تاني"، لافتا إلى أن الحدود المصرية الإسرائيلية هى الهدف الاستراتيجي لنتنياهو.

وأضاف أن نتنياهو يخسر الجهود المصرية، وهو يعتقد أنه لا يحتاج مصر، وهذا اعتقاد خاطىء، معلقا: "نتنياهو جاب الخريطة النهاردة وقال للإسرائيليين هو المحور ده".

وتابع، "نتنياهو شخص عنده مشكلة، وهو حاليا جريح بسبب مقتل الرهائن.. مصر عندما تتحدث في بيان رسمي فأنها تزن كلماتها فهى ليست نتنياهو"، منوها بأن مصر حملت إسرائيل بشكل واضح مسئولية فشل المفاوضات، معربا عن ثقته الكاملة في الإدارة المصرية وأنها ليست إدارة انفعالات.

واستطرد، “الإسرائيلي يضرب في أي حتة إلا مصر.. ضيق وغضب مصر مشكلة كبيرة بالنسبة للإسرائيلي إلا إذا لو نتنياهو قرر أن تكون المعادلة صفرية”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً