استشارى صحة نفسية: مشاهدة الألعاب الإلكترونية يعمق ويزيد الشعور بالاكتئاب

الألعاب الإلكترونية
الألعاب الإلكترونية

حذر الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، من مخاطر تعرض الأطفال للإنترنت والمواقع الخطرة، حيث تحول من اغتيال براءة الأطفال إلي تدمير حياة الإنسان.

وأضاف 'هندي' خلال مداخلة هاتفية لفضائية 'إكسترا نيوز'، أن الدراسات تثبت أن الأطفال التي تعاني من الوحدة والعزلة والشعور بالاكتئاب والتوحد النفسي مع مشاهدة الألعاب الإلكترونية والإنترنت يعمق الشعور بالاكتئاب وزاد من ارتفاع معدل الاكتئاب عالميًا بين الأطفال من 2% إلى 5%. 

وأوضح أن الأطفال أصبحوا يعانون من الاكتئاب، كما أثبتت الدراسات أن استخدام السوشيال ميديا يزيد معدل الاكتئاب لدي الأشخاص 5 أضعاف الأشخاص الذين لا يهتمون باستخدام السوشيال.

 وأشار، إلى أن الدراسات أثبتت أيضًا أن الاضطرابات الاندفاعية والسلوكية لدى المراهقين تؤكد صعوبة التوافق النفسي مع الحياة ومشكلاتها نتيجة للانعزال والتوحد مع الشاشة الإلكترونية، وأصبح المراهقون لديهم ما يسمى 'الاكتئاب المبتسم'، أي أن يصبح المراهق لديه رفاهيات ومدارس لغات ولمن لديه اكتئاب رغم أنه مبتسم امام الناس.

وأوضح أن مدمن الإنترنت من مرحلة الطفولة لديه سلوك عدواني واندفاعي وتسرع، لذا ارتفعت حوادث الطرق للشباب الناتجة عن اندفاعهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«مدبولي»: المؤتمر القادم سيكون به أخبارًا جيدة عن ملف الطاقة