خبير سياحي: الاهتمام بالسياحة الآسيوية أدى لزيادة الإقبال على المقاصد السياحية المصرية

السياحة
السياحة

قال محمد كارم، خبير سياحي، إن زيادة الاهتمام بالسياحة الآسيوية أدى إلى حدوث إقبال ضخم على مقاصد السياحة المصرية، لافتًا إلى أن هذا الأمر يسهم في تعزيز العلاقات السياحية بين مصر ودول أسيا.

وأضاف «كارم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن تعزيز العلاقات السياحية يجرى من خلال الجهود بين وزارة السياحة والهيئات المسؤولة في كلا الجانبين، لافتًا، إلى أنّ تطوير الكثير من المنشآت السياحية والفندقية في محافظة الأقصر ساهم في استقبال عدد كبير من السياح الآسيويين.

وأوضح أنه هناك اختلاف كبير في اهتمامات السائحين الزائرين بأنواع السياحة المصرية، فكل جنسية تحمل طبيعة وثقافة مختلفة، مضيفًا أنه عندما يزور السائح الياباني مصر يهتم بكل ما يخص السياحة الثقافية، كما أنه هناك أكلة مصرية تجذب كل السائحين لمصر بمختلف جنسياتهم وهي «الكشري» المصري فضلا عن «الطعمية».

وأشار إلى أن السائح الهندي يفضل السياحة النيلية والثقافية عند زيارته لمصر، بينما يفضل السائح التايلندي أو الصيني السياحة الثقافية والشاطئية، ومن ثم، فإن هذا التنوع يسهم في حدوث تدفقا كبيرا خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك