اعلان
اعلان

البريد: إيقاف العمل بخدمة الطرود اليدوية ونماذج الخدمة الورقية

شريف فاروق
شريف فاروق

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة القومية للبريد عن إيقاف العمل بخدمة الطرود اليدوية فضلا إيقاف العمل بنماذج الخدمة الورقية الحالية واستبدالها بالنظام الالكتروني مشيرة إلى أنه يحظر على مكتب (خدمة_منطقة توزيع) العمل بالنماذج اليدوية واقتصار تقديم الخدمة على خدمات البريد السريع فقط.

واضافت المصادر في تصريحات لأهل مصر أنه يشترط لتقديم الخدمة أن يكون للعميل بطاقة دفع الكتروني صادرة عن البريد المصري سواء كانت بطاقة خصم مباشر debit card تكون مرتبطة بحساب توفير او جاري او بطاقة دفع مسبق easy pay لكي يتم ايداع المبلغ المحصل بعد تسليم الطرد وتحصيل قيمة الطرد من المرسل اليه.

وقالت المصادر انه جاري تطوير امكانية الايداع على حساب التوفير او جاري مباشرة ودون بطاقة دفع الكتروني او خصم مباشر.

صورة من قرار هيئة البريدصورة من قرار هيئة البريد

وتابعت المصادر ان اجراءات الخدمة بمكتب البريد تتم عبر اختيار خاصية الشباك البريدي خدمة easy box مع تسجيل بيانات الراسل وتتضمن:(اسم العميل _ رقم الهاتف_ الرقم القومي _العنوان) فضلا عن تسجيل حساب او بطاقة الايداع مفعلة صادرة عن البريد المصري منوهة ان التسليم يتم عن طريق اختيار مكتب بريد وتحديد بياناته ومحل اقامة ويتم تسجيل عنوان المرسل اليه كاملاً.

يذكر أن عدد مكاتب البريد بلغ نحو 3986 مكتب بمختلف المحافظات بنسبة نمو سنوية وصلت الى 0.23% فيما سجل متوسط عدد الأفراد المخدومين بمكتب البريد حوالي 25.19 ألف فرد بينما وصل عدد الحوالات البريدية الفورية الداخلية 1736 حوالة وذلك بنهاية الربع الاول من 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً