اعلان

المصرية للاتصالات تستكمل توصيل خدمات "FTTH" في المدن جديدة

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

بدأت الشركة المصرية للاتصالات تنفيذ أعمال توصيل خدمات الألياف الضوئية إلى المنازل "FTTH" اختصارا لـ Fiber To The Home بـ 5 مدن جديدة بالقاهرة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة بهدف تسريع خدمات الإنترنت في تلك المدن. وحسب مصادر مطلعة فإن الشركة وضعت خطة سريعة بهدف تطوير البنية التحتية لتحسين سرعات الإنترنت وخدمات الاتصالات من خلال رفع قدرات الشبكات واستيعاب كثافة الاستخدام المتزايد بمقابل أعلى جودة فنية وتقديم خدمة متميزة.

واضافت المصادر أن خطة الشركة تشمل توصيل خدمات "FTTH" لحوالي 2 مليون عميل خلال الفترة المقبلة حيث تتضمن المرحلة الأولى تقديم تلك الخدمة لمليون عميل خلال العام المقبل بكافة محافظات مصر.

وتابعت المصادر أن تنفيذ مشروع تطوير الإنترنت في مصر يشمل مرحلتين حتى الآن، تم إطلاق المرحلة الأولى في يوليو 2019 لتطوير خريطة سوق الاتصالات المصري لخدمات الإنترنت الثابت من خلال خفض سعر الجيجا بايت وزيادة سرعات الإنترنت المتاحة للعملاء.موضحة أن المرحلة الثانية للمشروع بدأت خلال العام الجاري لتشمل استكمال خطة تطوير البنية التحتية لتصل نسبة العملاء المدعومين بتكنولوجيا الألياف الضوئية 98% خلال 2020 من المحطات لوحدات التجميع الذكية علاوة على البدء في مشروعات توصيل الألياف الضوئية للمنازل (FTTH).

وخصصت الشركة جزء من نفقاتها الاستثمارية بلغ نحو 3 مليون دولار منذ عام 2014 لدعم انتشار خدمات الألياف الضوئية للمنازل "FTTH" واستبدالها بالكابلات النحاسية القديمة .

وذكرت المصادر أن متوسط السرعة التي تحتاجها المنازل ستصل الى 40 ميجا بايت حتى تستفيد من برامج المحادتاث المرئية والألعاب ومشاهدة التلفزيونات المتطورة عبر الإنترنت IPTV وتحميل الملفات بشكل ثابت ومتواصل.

وأضافت المصادر أن تلك الخدمات تأخرت في مصر بسبب التكلفة الكبيرة للمعدات الخاصة بهذه التقنية مكلفة فضلا عن صعوبة صيانة وتركيبها حال تلفها.موضحة أن المعوِّق الرئيسي هو صعوبة استبدال البنية التحتية الموجودة حالياً بالبنية التحتية اللازمة لهذه التقنية بجانب عدم حاجة المستخدم العادي للسرعات العالية.منوها أن هذان السببان جعلا الاتصال التقليدي عن طريق الأسلاك النحاسية مستمراً حتى يومنا هذا.

وقالت المصادر أنه تم وضع 4 محددات لزيادة سرعة الإنترنت في مصر من قبل الشركة وهي رفع السعة بالشبكة الدولية الناقلة لخدمات الإنترنت بنسبة 60%.بجانب زيادة السعة بالشبكة الرئيسية IP Core بنسبة 40%.ثم إضافة 5 آلاف كابينة بوحدات التجميع الذكية MSAN لتصل إلى 23 ألف كابينة فضلا عن زيادة وصلات الألياف الضوئية لمنزل العميل FFTH بنسبة 11%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي