المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تعطل جوجل ومجموعة تطبيقات تابعة والشركة تتلقى آلاف الشكاوى.. أبرزها "YouTube" و"Gmail"

أهل مصر
تطبيقات جوجل
تطبيقات جوجل

تعطلت مجموعة التطبيقات المملوكة لشركة "جوجل" والمستخدمة من قبل آلاف الأشخاص حول العالم، ويتضمن ذلك Gmail و Google Drive و Google Sheets و YouTube بالإضافة إلى محرك البحث الرئيسي.

سجل موقع DownDetecter لتعقب الانقطاعات تسجيل عشرات الآلاف من المستخدمين الذين أبلغوا عن مشكلات مع التطبيقات المختلفة في حوالي الساعة 11:40 صباحًا بتوقيت بريطانيا، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأبلغ عن المشكلات بشكل رئيسي في أوروبا ولكن حدث نفس الأمر أيضًا في أستراليا والساحل الشرقي للولايات المتحدة وأجزاء من إفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا.

وتعد مواقع Google الإلكترونية من أكثر المواقع شهرة في العالم، حيث يزور أكثر من ملياري شخص كل شهر موقع بث الفيديوهات الأشهر في العالم "YouTube".

وعلى عكس شركات التكنولوجيا الأخرى مثل Facebook، فإن انقطاع الخدمة نادر في Google، وبحلول الساعة 11:54 صباحًا بتوقيت جرينتش، كان هناك أكثر من 50 ألف شكوى على YouTube وحده، وتلقى Gmail 23 ألف شكوى قبل منتصف النهار وكان موقع Google الرئيسي قد تلقى 19 ألف شكوى.

ووفقًا لـ DownDetector ، فإن 81 % و91 % من المشكلات المتعلقة بهذه المواقع، على التوالي، كانت تتعلق بتسجيل الدخول، وتشمل المواقع المتأثرة الأخرى Google Meet و Hangouts و Play Store بالإضافة إلى لعبة Pokemon Go التي تصنعها شركة Niantic وهي شركة أخرى مملوكة لشركة Google.

اعلان