اعلان
اعلان

جوجل تحذف تطبيق يساعد في حساب أجور سائقي شركة أوبر

تطبيقات جوجل
تطبيقات جوجل
كتب : عزة رخا

أقدمت شركة خدمات الإنترنت العالمية "جوجل"، على حذف تطبيق يساعد سائقي شركة "أوبر" في حساب أجورهم وتحديد المبلغ الذي يستحقونه، من متجرها الإلكتروني جوجل بلاي.

وقال مطور تطبيق "أوبر شيتس"، إن التطبيق لم يعد موجودا على متجر جوجل بلاي، على الرغم من أنه يساعد سائقي أوبر في معرفة الأجر الذي يستحقونه وتحديد ما إذا كانت الشركة الأمريكية تدفع لهم أجرا أقل عن أي رحلة.

وأضاف أرمين سامي مطور التطبيق، في تديونة نشرها عبر صفحته الشخصية على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، أن حذف التطبيق جاء بعد أن ادعت شركة أوبر أن تطبيق أوبر شيتس ينتهك حماية علامتها التجارية، مضيفا "قدمت أوبر دعوى تزييف للعلامة التجارية ضد أوبر شيتس، ولذلك تم حذف التطبيق من المتجر"، مؤكدة أنه قد يحدث خلط لدى العملاء بشأن منتجات أوبر الأصلية.

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن تطبيق أوبر شيتس يقوم ببساطة بحساب المسافات الفعلية التي يقطعها سائق أوبر في الرحلة، في حين أن شركة أوبر تقوم بتقدير المسافة باستخدام خط مستقيم بين نقطة بداية الرحلة ونقطة النهاية، وهي ما يمكن أن تكون أقل من المسافة الفعلية التي قطعها السائق، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى حصول السائق على أجر أقل مما يستحقه بالفعل.

وقال أرمين سامي، إن شركة أوبر تكنولوجيز اعترفت بهذه المشكلة بالفعل بالنسبة لسائقيها في مدينة نيويورك في عام 2017 وأعادت فروق الأجور إلى السائقين المتضررين منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض