اعلان

وزير الاتصالات: إنشاء مركز تدريب رقمي في كفر الشيخ باستثمارات 100 مليون جنيه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، بزيارة لمحافظة كفر الشيخ.

والتقى وزير الاتصالات، اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وذلك بحضور الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية بديوان عام المحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ.

وأكد الوزير، أنه سيتم إنشاء مركز تدريب وإبداع رقمي بمحافظة كفر الشيخ باستثمارات 100 مليون جنيه لتوفير التدريب التقني وتنفيذ برامج للإبداع الرقمي وريادة الأعمال للشباب، كما سيتم خلال هذا العام تطوير 50 مكتب بريد بالمحافظة وتزويدها بمكتبين متحركين لخدمة المناطق المزدحمة، بجانب إضافة 40 ماكينة صراف آلي بالمحافظة.

جانب من اللقاء

وأضاف طلعت، أنه في إطار مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى؛ فإنه من المقرر رفع كفاءة البنية المعلوماتية لمركز مطوبس وإمدادها بكابلات ألياف ضوئية لتحسين كفاءة الإنترنت بكل منزل في قرى المركز.

جانب من اللقاء

كما شهد الوزير والمحافظ، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة كفر الشيخ؛ بهدف تمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا وإتاحة ثقافة التعلم الإلكتروني وبناء المجتمعات المعرفية ودعم وتنمية القدرات والمهارات الرقمية للشباب بالمحافظة.

جانب من اللقاء

وتبلغ مدة العمل بالمذكرة عامين؛ ويشمل نطاق عملها توعية 1000 سيدة وفتاة بالشمول المالي والإنترنت الآمن، وتمكين 500 سيدة وفتاة من أساسيات الشمول والاستقلال المالي والتعريف بالخدمات التي تقدّمها الهيئات الحكومية في هذا الشأن، والمساهمة في فتح حسابات مصرفية ملائمة لاحتياجاتهم في البريد المصري أو أحد البنوك المصرية، وكذلك تمكين رائدات المعرفة ورائدات الأعمال بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل دعم مهاراتهم في مجال التسويق الإلكتروني على الإنترنت لـ 50 رائدة معرفية، بالإضافة إلى تهيئة عدد من المواقع الإلكترونية وعدد من صفحات التسويق الإلكتروني على شبكات التواصل المجتمعي.

كما تنص المذكرة على التعاون في دعم وتأهيل الشباب بمهارات تكنولوجية توائم احتياج سوق العمل الحر وبآليات جديدة في الدعم والتوجيه والمتابعة بمشاركة مؤسسات حكومية ومدنية وشركات قطاع خاص عالمية ومحلية رائدة؛ كما سيتم التعاون في إتاحة ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني ودعم صناعته من خلال تشجيع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والجهات المعنية بالتنمية المجتمعية على ترويج ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني، وتدريب الكوادر البشرية العاملة في صناعة التعلم الإلكتروني وتطوير مهارات العاملين بها، وذلك باعتماد مراكز تعلم إلكتروني (برنامج أكاديميات سيسكو)، بالإضافة إلى تدريب طلاب وخريجين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة كفر الشيخ على برامج إنتاج المحتوى.

وتتضمن المذكرة أيضا استخدام خدمات وتطبيقات منصة كنانة أونلاين في بناء المجتمعات المعرفية أونلاين بمشاركة المجتمع بمؤسساته الحكومية والمدنية والخاصة وكذلك الخبراء من الأفراد كل مجالات التنمية ولكل فئات المجتمع داخل المحافظة بهدف تهيئة وتطوير بوابة المحافظة للتنمية الشاملة لتشمل عدة مواقع فرعية خاصة بديوان المحافظة، وتهيئة وتطوير قواعد بيانات المجتمع المدني وكذلك مواقع لمشروعات ومبادرات ومؤسسات المجتمع المدنى بالمحافظة.

ووقع مذكرة التفاهم، المهندسة هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعمرو البيشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ.

وتفقد طلعت، ومحافظ كفر الشيخ ونائب محافظ كفر الشيخ، منظومة المراقبة بغرفة الأزمات، والتي غطت مدينة كفر الشيخ بكاميرات لمراقبة الشوارع ورصد السلبيات والعمل على تقديم خدمات متميزة للمواطنين، بالإضافة للوقوف على الحدث لحظة وقوعه والتعامل معه فوراً بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

يذكر أنه من المقرر أن تشهد زيارة وزير الاتصالات، افتتاح مكتبين بريد عقب تطويرهما، وتفقد مدرسة التربية الفكرية، وزيارة مركز خدمة العملاء المطور للشركة المصرية للاتصالات بسنترال كفر الشيخ، بالإضافة إلى عقد لقاء عبر الفيديو كونفرانس مع عدد من مستفيدي البرامج التدريبية والخدمات المقدمة من الوزارة لأبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram