اعلان

الاتصالات : 5.6 مليار جنيه تكلفة تطوير خدمات الإنترنت لمليون منزل بمبادرة حياة كريمة

رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات
رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن خطة الوزارة لرفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية بقرى مبادرة حياة كريمة موضحا أنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال العام الحالى فى 51 مركزا وذلك من خلال ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت لمليون منزل بكلفة تصل إلى نحو 5.6 مليار جنيه.

وقال طلعت أنه سيتم تطوير 878 مكتب بريد وتزويدهم بماكينة صراف آلى ATM بكلفة تصل إلى نحو 2.1 مليار جنيه، وتحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول بعدد 1000 برج بتكلفة تصل إلى نحو 5 مليار جنيه.

أشار الوزير إلى تكثيف العمل من أجل توصيل وتحسين خدمات الاتصالات في هذه القرى المستهدفة كما تم بالفعل الانتهاء من تطوير 220 مكتب بريد بقرى هذه المرحلة، بينما كان من المقرر الانتهاء من تطوير وتجديد نحو 500 مكتب آخر بحلول نهاية العام.

وأكد أنه سيتم التنسيق بشأن سرعة الانتهاء من تطوير المكاتب في القرى العادية طبقا لما هو مستهدف بنهاية العام الجاري، كما سيتم التنسيق بشأن القرى الأم التي بها وحدات محلية، بحيث يصبح مكتب البريد ضمن مجمع الخدمات المقرر إنشاؤه في تلك القرى المستهدفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة