اعلان

مسجلة 36.9 ميجا.. مصر تتقدم 6 مراكز في تصنيف سرعة الإنترنت

الانترنت الثابت
الانترنت الثابت

تقدمت مصر 6 مراكز في تصنيف متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، على مستوى العالم، خلال شهر مارس 2021، لتحتل المرتبة الـ 94 من أصل 175 دولة بعدما كانت تحتل المرتبة 100 عالميا.

وحسب مؤشر "Speed Test" لقياس أداء الشبكات، بلغ متوسط سرعة الإنترنت الأرضي، في مصر خلال مارس 2021 نحو 36.9 ميجا بايتس مقارنة بنحو .32.77 خلال فبراير 2021.

يشار إلى أن المتوسط العالمي لسرعة تحميل البيانات (الدونلود) فى خدمة الإنترنت الثابت سجل 98.67 ميجابت مقابل 53.22 ميجابايتس لسرعة رفع البيانات (الابلود).

وأوضح المؤشر أن مصر احتلت المركز الخامس بقارة أفريقيا بعد غانا وكوت ديفوار وغينيا وجنوب أفريقيا كما جاءت مصر في المركز السابع عربيا، بعد كل من الإمارات والكويت وقطر والسعودية وسلطنة عمان والأردن والبحرين.

وتصدرت سنغافورة ترتيب الدول الأعلى سرعات الخدمة حيث بلغ متوسط سرعة الإنترنت بها 234.4 ميجا بايتس، وتلتها كل من تايلاند وهونج كونج، ورومانيا وموناكو والدنمارك وفرنسا ليختنشتاين والمجر وسويسرا.

وتستكمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير البنية التحتية لدعم شبكات الإنترنت الثابت خلال النصف الثانى من العام الجاري حيث تدرس الوزارة مع الشركة المصرية للاتصالات الخطوات التنفيذية لتقوية الشبكات وتطوير كفاءتها.

وحسب وزارة الاتصالات يبلغ عدد مشتركي الإنترنت الأرضي فائق السرعة "ADSL" في مصر نحو 8.81 مليون مشترك بنهاية ديسمبر2020.

وتستحوذ الشركة المصرية للاتصالات على حوالي 80% من إجمالي مشتركي الإنترنت الأرضي في مصر حيث يبلغ عدد المشتركين بالخدمة لديها نحو 7 مليون مشترك بنهاية 2020 فيما يتوزع باقي المشتركين بين باقي الشركات.

WhatsApp
Telegram