اعلان

تحديث واتساب الجديد يثير الجدل .. تعرف على السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عادت شركة واتساب مرة أخرى إلى حديث الشارع، بعدما قام “واتساب” بعمل تحديثات جديدة وأطلقها في إشارات ورسائل مستمرة أمام أعين المستخدمين مطالبا إياهم بالموافقة حتى يستمر البرنامج بالعمل بشكل طبيعي، وهو ما يشعر المستخدمين الذين لم يوافقوا على الشروط الجديدة بالقلق.

من جانبها أكدت شركة واتساب أنها لن تحذف أي حساب لا يقبل تحديث الخصوصية الجديد الخاص به، لكنها في الوقت نفسه شددت على أن من لا يقبل بالتحديثات الجديدة لن يتمكن من استخدام البرنامج بشكل طبيعي، وسيواده بعض المشكلات أهمها عدم القدرة على الوصول إلى قائمة الدردشة الخاصة به، وبالتالي لن يتمكن من الرد على الهاتف أو الفيديو الوارد والمكالمات عبر التطبيق.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة، أن التطبيق مستمر في تذكير الذين لم تتح لهم الفرصة لمراجعة الشروط وقبولها، و أن المستخدمين الذين لا يقبلون تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها بحلول 15 مايو لن يواجهوا الحذف أو فقدان وظائف حساباتهم، لكن لن يعمل التطبيق بشكل طبيعي إلا بعد الموافقة.

وبينت شركة واتساب، أن التذكير سيكون مستمرًا، لكن لم تعلن إلى متى، وأكدت أنه بمرور الوقت من لا يقبل التحديثات سوف يواجه صعوبات في استخدام التطبيق بشكل تدريجي حتى يقبل بالتحديث، مشيرة إلى أن ذلك لن يكون لجميع المستخدمين في الوقت نفسه.

كما أن مستخدمي «واتساب»، لن يفقدوا محفوظات الدردشة الحالية والنسخ الاحتياطي لديهم، ولكن سيصبح بإمكانك استخدام بعض مميزات التطبيق الشهير، من بينها أنه لا يزال بإمكانك الرد على المكالمات الصوتية والمرئية الواردة، والرسائل النصية في الأسابيع القليلة الأولى، بحسب موقع «wabetainfo».

ولكن هناك ميزات أخرى لن تتمكن من استخدامها، إذا لم تقبل شروط الخدمة، تتمثل في التالي:

- لن تتمكن من إرسال تحديثات الحالة الجديدة داخل التطبيق.

- لا يمكن إعادة توجيه الرسائل من محادثة إلى أخرى.

- لا يمكنك إنشاء مجموعات جديدة، ولكن لا يزال بالإمكان إضافتك في مجموعات من أشخاص آخرين، إذا كانت إعدادات الخصوصية الخاصة بك تسمح لهم بإضافتك، وإلا فلن تتمكن من قبول دعوات جديدة إلى المجموعات.

- خدمات المراسلة محدودة للغاية، فلا يمكنك اقتباس رسائل أو ذكر المشاركين في مجموعاتك، وكذلك عدم القدرة على إرسال رسائل صوتية وملصقات وأنواع أخرى من الوسائط داخل التطبيق.

- وبعد مرور عدة أسابيع، لن تتمكن من استقبال الرسائل والمكالمات، لأن خدمة المراسلة ستصبح معطلة تمامًا.

ولا يزال بإمكانك التفكير في قبول شروط الخدمة لاستخدام واتساب مرة أخرى، لأن التطبيق لن يحذف حسابك إذا لم تقبل الشروط، ولكن الطريقة الوحيدة لاستخدام تطبيق المراسلة بكل مميزاته هي قبولها، حيث سيتم تذكير المستخدمين طوال الوقت بالتحديثه، ولكن يجب مراعاة أن واتساب قد يستمر في حذف الحسابات غير النشطة، بعد فترة زمنية معينة «تقدر بنحو 4 أشهر».

WhatsApp
Telegram