اعلان
اعلان

بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم .. 100 مليون متبرع على فيسبوك

التبرع بالدم على facebook
التبرع بالدم على facebook

أعلنت شركة فيسبوك اليوم، 14 يونيو، بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، أن أكثر من 100 مليون شخص قد اشتركوا في خاصية التبرع بالدم على فيسبوك، والتي تسمح للمستخدمين بالتسجيل للحصول على إشعارات من بنوك الدم القريبة حول فرص التبرع.

وتقوم شركة فيسبوك بتوسيع هذه الميزة لتشمل تونس. يرجى الاطلاع أدناه على مزيد من المعلومات والخبر الصحفي بالإضافة إلى صوره مرفقة.

وشارك أكثر من 100 مليون شخص في إشعارات التبرع بالدم المحلية على فيسبوك وبمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم والتي تسمح للناس بالتسجيل للحصول على إشعارات من بنوك الدم القريبة حول فرص التبرع.

في الشهرين الاولين بعد إطلاق الخدمة في الولايات المتحدة في يونيو 2019، ارتفعت نسبة المتبرعين بالدم لأول مرة في مواقع الشركاء بنسبة 19٪بفضل خاصية التبرع بالدم. وفي البرازيل والهند، ارتفعت نسبة المتبرعين في بنوك الدم الذين قالوا إنهم تأثروا بإشعار على فيسبوك بالتبرع بالدم من 0٪ إلى 14٪ في السنة الأولى.

منذ أن أطلاق خاصية التبرع بالدم لأول مرة في الهند عام 2017، توسع إلى 37 دولة - بما في ذلك مصر حيث أطلقنا ميزة التبرع بالدم العام الماضي بالشراكة مع وزارة الصحة المصرية وخدمات نقل الدم القومية. واليوم يتم إطلاق هذه الميزة في تونس بالشراكة مع وزارة الصحة والمركز الوطني لنقل الدم.

كما قدم فيسبوك طريقة للمستخدمين لاكتشاف فعاليات التبرع بالدم القريبة عبر خاصية التبرع بالدم. الآن يمكن لمراكز التبرع بالدم مشاركة فرص التبرع عبر فعاليات فيسبوك Facebook Events، مما يجعلها مرئية بسهولة من قبل الأشخاص الذين اشتركوا لتلقي إشعارات التبرع بالدم. يمكن للمستخدمين تأكيد حضورهم لفعاليات التبرع بالدم ومشاركتها مع أصدقائهم.

واحتفالاً باليوم العالمي للمتبرعين بالدم - الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لشكر المتبرعين بالدم وزيادة الوعي بالحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام - استضفنا المنتدى العالمي للتبرع بالدم مع شركائنا في 10 يونيو.

اجتمع قادة الصحة العالمية وخبراء التبرع بالدم ودعاة التبرع بالدم الشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة استراتيجيات مبتكرة لإلهام الشباب للتبرع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024