المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

كاسبرسكي تجري تحديثات مبتكرة على قدرات بوابتها لإدارة التراخيص

أهل مصر
كاسبرسكي
كاسبرسكي

أجرت كاسبرسكي تحديثات مهمّة على قدرات بوابتها الخاصة بإدارة التراخيص Kaspersky License Management Portal (LMP)، التي تمكّن مقدمي الخدمات المُدارة من طلب الحصول على التراخيص الخاصة بمنتجات كاسبرسكي وإدارتها.

وتشمل التحديثات الجديدة التي أضيفت إلى البوابة طلب الحصول على التراخيص الاعتيادية.

ميكنة طلبات الحصول على التراخيص الجديدة

وأصبحت عملية التقدم بطلبات الحصول على التراخيص الجديدة أو تجديد التراخيص القائمة لدى الشركاء والموزعين مميكنة بالكامل، إذ يمكن إجراؤها ببضع نقرات بدل الاعتماد على مراسلات البريد الإلكتروني التي تستغرق ساعات أو حتى أيامًا.

كمت تعمل أداة جديدة خاصة بتهيئة المنتجات على تيسير عملية اختيار منتجات كاسبرسكي المناسبة بخطوات سهلة وواضحة عبر البوابة.

وتُعد سهولة ممارسة الأعمال من الأمور المهمة التي يأخذها الموزعون في الاعتبار عند اختيار المنتِجين الذين يرغبون في إبرام شراكة تجارية معهم. وكان نحو نصف الموزعين (45%) في الولايات المتحدة وصفوا سهولة ممارسة الأعمال التجارية بأكبر منفعة يحظون بها في سياق شراكتهم مع المنتجين.

ويمكن أن تدخل عدّة عوامل في هذا الأمر، يتمثل أحدها في قابلية استخدام أدوات الشركاء التي يتيحها المنتجون، والتي تشمل البوابات الرقمية وبرامج الشراكة وإجراءات المشتريات، وما إلى ذلك.

وكلّما قلّ عدد الخطوات المطلوب اتخاذها ضمن العمليات المتعلقة بالشراكة بين الطرفين، زادت قدرة الموزّع على التركيز على تطوير الأعمال ورفع المبيعات، ما من شأنه تحقيق المنفعة للطرفين.

استخدام بوابة إدارة التراخيص لتسجيل الصفقات

وأصبح بإمكان شركاء كاسبرسكي الذين يستخدمون تراخيص اعتيادية (سنوية، وغير قائمة على الاشتراك) استخدام بوابة إدارة التراخيص لتسجيل الصفقات وتقديم طلبات تجديد التراخيص القائمة وطلبات الحصول على تراخيص جديدة، وذلك بفضل التحديث الذي أجرته كاسبرسكي على بوابتها.

وتضع البوابة لجميع هذه السيناريوهات تجربة سلسة تتمّ بالحدّ الأدنى من الإجراءات، كاختيار المنتجات المطلوبة من أداة التهيئة وتقديم طلب الشراء بالنقر على زر واحد.

ويتلقى الشريك إشعارًا بالبريد الإلكتروني على العنوان المقدّم أثناء الإرسال، بمجرد الموافقة على الطلب وتسليم التراخيص. ولا يلزم إجراء اتصالات إضافية بين الموزّع أو المنتِج؛ نظرًا لأن عملية الموافقة مؤتمتة بالكامل ويجري التعامل معها عبر البوابة الرقمية.

وتتيح أداة التهيئة الجديدة أيضًا إجراءات أسهل لطلب مختلف المنتجات والخدمات التي يمكن أن تتلاءم معًا بطريقة مثالية، وتجميعها عبر خطوات يسيرة وواضحة، ما يزيد من القيمة المكتسبة لدى عملاء كاسبرسكي ويعزز الحماية المقدمة لهم.

لوحة معلومات بوابة إدارة التراخيص من كاسبرسكي

وتعمل بوابة LMP المحدثة أيضًا على تيسير تجربة الموزعين. وبينما يبقى دور الموزعين كما هو، متمثلًا بمساعدة الشركاء من ذوي الخبرة في المبيعات والتطوير والبرامج المالية، فإن بوسعهم توفير الوقت اللازم للحصول على الموافقات الإجرائية، والاستفادة منه في التركيز على تطوير الأعمال.

ولا يلزم الموزعين سوى نقرة واحدة فقط لتأكيد تقديم الطلب عبر بوابة LMP، بعد التحقّق من الشروط المالية للشريك، وذلك بدلًا من إنشاء الطلبات وتأكيدها في أداة إدارة طلبات من المنتجين. وتتيح لوحة المعلومات جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بالطلبات والواردة من شريك معيّن، بالإضافة إلى القدرة على الاتصال بكاسبرسكي أو بالشريك عند الحاجة.

وأكّد كيريل أستراخان الرئيس العالمي لقنوات التوزيع لدى كاسبرسكي أن التحديثات التي أجريت على بوابة كاسبرسكي لإدارة التراخيص تهدف إلى "إثراء تجربة شركائنا فيما يتعلق بتقديم طلبات الحصول على التراخيص". وأضاف أن البوابة LMP المحدّثة متكاملة مع بوابة Kaspersky’s United Partner Portal، ما يسمح لشركائنا بتقديم طلب فوري للحصول على أي منتج تجاري، بما يشمل تجديد التراخيص المنتهية الصلاحية وتسجيل الصفقات المعتمدة، وذلك ببضع نقرات.

كما أصدرنا، من ناحية أخرى، تحديثًا يتعلّق بتسجيل الصفقات من شأنه زيادة قيمة منتجات كاسبرسكي الأمنية عبر تقديم باقات منتجات مهيّأة تهيئة مناسبة لاستخدام العملاء".

اعلان