اعلان

البريد : مليون عميل يستفيد من خدمات الهيئة يومياً

الهيئة تضيف 3 آلاف ماكينة صراف آلي العام المقبل

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كشف احمد منصور ، الأمين العام لهيئة البريد المصري ، أن البريد يعمل حاليا علي تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي والشمول المالي من خلال فروع الهيئة البالغة 4200 فرع علي مستوي الجمهورية ، مبينا أن الهيئة تسعي إلي تغيير طريقة تقديم الخدمة للمواطنين باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة على مدار 5 سنوات القادمة.

تقديم أكثر من 150 خدمة

ولفت منصور إلى أن البريد تقدم أكثر من 150 خدمة في تنقسم الى خدمات بريدية وحكومية ومالية جزء من هذه الخدمات مجتمعية ، إلا أن التحدي الأكبر يتمثل في كيفية توعية المواطنين لتقديم الخدمة عن طريق القنوات البديلة .

3000 ماكينة صراف جديدة

وتابع أن البريد بدأت تعمل علي تطوير مراكز لوجيستية وسيارات متنقلة وماكينات صراف الي بعدد 1750 ماكينة وتخطط لاضافة من 2000 إلي 3000 ماكينة جديدة أخري خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن الهيئة تخدم أكثر من مليون عميل يوميا كما تقوم بتنفيذ أكثر من 20 مليون عملية.

نجاح التحول الرقمي بحاجة إلي تغيير ثقافة المواطن

ومن جانبه ، شدد هاني محمود ، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري ورئيس مجلس إدارة شركة فودافون مصر ، أن نجاح عملية التحول الرقمي في مصر بحاجة إلي تغيير ثقافة المواطن المصري للحصول علي الخدمات الرقمية رغم وجود تجارب ناجحة سابقة تؤكد علي قدرة المواطن في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة

وقال محمود أن تكلفة تنفيذ بعض خدمات التحول الرقمي قد تصل لمليارات الجنيهات الأمر الذي بدأت الدولة المصرية في توفيره طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الوصول إلي حياة رقمية متطورة ، معتبرا أن مصر تأخرت فترة من الزمن في اللحاق بركب الدول المتقدمة في التحول الرقمي .

وتابع أن التقارير العالمية تؤكد أن دول العالم ستنقسم خلال عام 2030 إلي نوعين أحدهما تنجح في التعايش مع مقتضيات التحول الرقمي والاخرى تفشل.

جاء ذلك على هامش الجلسة الثانية من المؤتمر الأول التحول الرقمي بين انجازات الحكومة ومتطلبات المواطن وحفل تأبين الكاتب الصحفي أحمد عواد مدير تحرير جريدة الشروق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً