اعلان

«تجار المحمول»: هواتف الجيل الخامس لا تتجاوز 7% من إجمالي مبيعات السوق

الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية
الهواتف المحمولة - صورة ارشيفية

كشفت أحدث تقارير كونتربوينت، المتخصصة في أبحاث ودراسات السوق، عن نسب مبيعات هواتف الجيل الخامس للعلامات التجارية بنهاية الربع الرابع من العام الماضي على مستوى العالم، موضحة أن مبيعات "ريلمي"، حققت بنسبة 165%، بينما سجلت مبيعات "سامسونج"، 109% في المرتبة الثانية.

وأضاف التقرير الذي حصلت "أهل مصر" على نسخة منه، أن مبيعات "مي" التابعة لشاومي، بلغت نحو 98% بالتساوي مع مبيعات "هونر"، ليتقاسما المرتبة الثالثة بينهما.

وذكر التقرير أن مبيعات "فيفو"، وصلت إلى 55%؛ لتحتل المرتبة الخامسة، فيما جاءت مبيعات "أوبو"، في المرتبة السادسة مسجلة 42%، بينما بلغت مبيعات "آيفون" 30% في المرتبة السابعة، متابعًا أن مبيعات بقية العلامات التجارية سجلت 35% .

وقال محمد طلعت رئيس شعبة المحمول باتحاد الغرف التجارية، إن هواتف الجيل الخامس في مصر تستحوذ على نسبة لا تتخطى 7% من إجمالي مبيعات السوق، مشيرًا إلى أن ارتباط مبيعات تلك الهواتف بالفئة الاقتصادية العليا.

وأضاف "طلعت"، في تصريحات لـ"أهل مصر" أن هواتف الجيل الخامس تتمتع بعدد من المزايا التقنية للمستخدم أبرزها إتاحة جودة اتصال أعلى بالإنترنت، بالإضافة إلى الشحن السريع وأداء البطارية فضلاً عن مواصفات وكفاءة التصوير بفضل الكاميرا والمعالج وغيرها من الإمكانيات التي تطور تجربة الاستخدام.

ونفى "طلعت"، ارتفاع تكلفة هواتف الجيل الخامس بشكل عام، ولكنها تختلف حسب كل علامة تجارية، بجانب جودة وكفاءة الأداء مطالبًا الشركات بتقديم أسعار تنافسية للمساهمة في رواج تلك النوعية وجذب المستخدم.

وأكد رئيس شعبة المحمول، أن إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس، يسهم في دعم انتشار تلك الهواتف، خاصة أنها باتت توجهًا عالميًا لكل الشركات وليست رفاهية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية