اعلان

غادة لبيب: 3 محاور أساسية لاستراتيجية وزارة الاتصالات

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كشفت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات لقطاع التطوير المؤسسي، أن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم على 3 محاور، هي التحول الرقمي وبناء قدرات الإنسان ورعاية الإبداع.

وأضافت "لبيب"، أن مصر أنفقت حوالي 60 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية لتحسين جودة خدمات الإنترنت، موضحة أن ترتيب مصر ارتقى في تصنيف سرعة الإنترنت إلى صدارة الدول الأفريقية، مطلع العام الحالي من المرتبة الرابعة.

ونوهت "لبيب"، أن استراتيجية وزارة الاتصالات تتضمن مد جميع المناطق بخدمات الإنترنت سواء المدن الجديدة لإقامة المدن الذكية أو القرى في الريف المصري، لضمان حق التعلم والمعرفة والتعلم وهو ما تعمل وزارة الاتصالات على تحقيقه عبر المشاركة في تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة".

وشددت "لبيب"، على رؤية الدولة لأهمية توفير خدمات الإنترنت لكافة المواطنين، مشيرة إلى إضافة كود البناء الموحد قبل تشييد المباني والإنشاءات لضمان توصيل خدمات الإنترنت مثل بقية المرافق من مياه وكهرباء وغاز.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن توقيع عقد شراكة بين شركة "مصر إيطاليا العقارية" وشركة "هانيويل" لتطبيق أحدث التكنولوجيا والحلول التقنية بالمشروعات العقارية بحضور كيث كيركهام مستشار الوزير الإقليمي للشئون التجارية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية.

كشف خالد هاشم رئيس شركة هانيويل المتخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات بمصر وشمال أفريقيا، أن الاقتصاد المصري يعتمد في قوامه على قطاعي الاتصالات والعقارات من خلال التوسع العمراني وتطويره بحلول تكنولوجيا المعلومات من خلال تدشين المدن الذكية مثل العاصمة الإدارية.

وقال "هاشم"، إن الشراكة بين قطاع الاتصالات ونظيره العقاري يتيح نشر مفهوم استدامة ليسهل حياة الأفراد عبر حلول تكنولوجيا المعلومات وخفض استهلاك الموارد وتقليل إهدار الجهود.

أكد محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة "مصر إيطاليا العقارية"، أن أهمية التعاون مع شركة "هانيويل" للاستفادة من حلولها الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات في دعم المشروعات العقارية المختلفة لشركته، موضحا أن تلك حلول الطاقة البديلة والمتجددة المعتمدة على التقنيات المتقدمة توفر نسبة تتراوح بين 30 % _40 % من الطاقة المستخدمة.

وأضاف "العسال"، أن هانيويل تمد تقنية مشروعات شركته بحلول تكنولوجية لضخ المياه تتيح حساب حاجة الأرض للمياه، والتي توفر 20 % كما توفر أكثر من 20 % من أعمال الصيانة التي تحتاجها مصارف المياه، لافتاً إلى أن الشراكة تقدم الاستفادة من تطبيقات الهواتف الذكية في دفع الفواتير وإجراء المعاملات المالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن