اعلان

أحمد يحيى : تضاعف عدد عملاء اتصالات كاش 6 مرات خلال 2020 و2021

60 مليار جنيه استثمارات اتصالات مصر خلال 15 عام

أحمد يحيى
أحمد يحيى

قال المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر أن اجمالي استثمارات شركته بمصر وصل إلى 60 مليار جنيه خلال 15عام منذ دخولها السوق المصرية مشيرا إلى أن الشركة تعتزم استكمال تطوير جودة خدماتها واطلاق عدد من الخدمات النوعية لتحسين تجربة العملاء.

وكشف يحيى على هامش الاجتماع الذي تعقده الشركة الآن عن تضاعف عدد عملاء خدمة المحفظة المالية الالكترونية اتصالات كاش خلال آخر عامين (2020-2021) إلى 6 أضعاف موضحا أن شركته تحتل المرتبة الثانية في مصر من حيث عدد العملاء وحجم نشاط المحافظ المالية الالكترونية.

وأضاف يحيى أن نظام المحافظ المالية الالكترونية تمثل تكامل خدمي للعملاء من خلال تنفيذ كافة تعاملاتهم المالية وتلبية احتياجاتهم للمدفوعات والسحب بشكل رقمي عبر الهاتف المحمول منوها إلى أن حجم تحويلات المحافظ الالكترونية في مصر تجاوز مليارات الجنيهات.

وأكد يحيى أن اتصالات مصر تنتهي خلال الفترة القليلة المقبلة من تغطية كافة شبكاتها بتكنولوجيا خدمات الجيل الرابع بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصوتية والبيانات وهو مادعمته الشركة بالحصول على حزمة ترددات تبلغ نحو 40 ميجا هرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD لافتاً إلى أن شركته مستعدة لاطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر.

ولفت يحيى أن الاستثمار في البنية التحتية يحتاج خطط متكاملة لمواكبة تطلعات الحكومة المصرية مبينا أن تحسين جودة خدمات البيانات يساعد على زيادة استهلاك العملاء الذين تضاعف احتياجهم للإنترنت خلال الفترة الماضية.

وذكر يحيى أن زيادة استهلاك البيانات من قبل العملاء يتطلب استمرار تطوير جودة الشبكات للحفاظ على معدل نشاط الاستهلاك متابعا أنه لذلك 'يحتاج الاستثمار في تطوير جودة شبكات الانترنت مرة واحدة إلى ضخ ضعف حجم ذلك الاستثمار لدعم تجربة المستخدم التي تتطلع لزيادة السرعة باستمرار.

وشرح يحيى أن تغيير العلامة التجارية للشركة الإماراتية الأم إلى E& يستهدف تنمية أعمالها ومواكبة التحول الرقمي العالمي متابعا أن هناك 4 شركات تابعة للشركة الأم منها «اتصالات» لخدمات الاتصالات والتكنولوجيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل