اعلان

«أبسوس» تكشف أكثر العلامات التجارية المؤثرة خلال العام الماضي في مصر

العلامات التجارية المؤثرة خلال العام الماضي
العلامات التجارية المؤثرة خلال العام الماضي

أعلنت إبسوس IPSOS شركة الأبحاث العالمية، عن نتائج تقريرها السنوي عن أكثر الشركات والعلامات التجارية المؤثرة في السوق المصرية خلال عام 2021.

وشملت نتائج استطلاع "العلامات التجارية الأكثر تأثيرًا"، الذي أجرته إبسوس IPSOS للمرة الثانية في مصر، حول دراسة العلامات التجارية الأكثر تأثيرًا إدراج 120 علامة تجارية وطنية وإقليمية وعالمية وتم تقييم تأثيرها على 14 فئة من المستهلكين المصريين.

واحتلت جوجل صدارة الترتيب بينما جاء "فيسبوك" في المرتبة الثانية وأتى "واتساب" في الترتيب الثالث وتلاه "يوتيوب" في المرتبة الرابعة ثم "سامسونج" في المركز الخامس واحتلت "جوميا" المركز الساس وسجلت "فيزا" احتلت المرتبة السابعة وتلاها "أمازون" في المرتبة الثامنة و"العربي" جروب في المرتبة التاسعة ثم "مايكروسوفت" في المرتبة العاشرة.

وتمت دراسة العلامات التجارية المختارة بناءً على عدد من المحددات التي تشمل "الارتباط" و"الحضور"، "الثقة" ، CORP. CIT ، "الريادة" بالإضافة إلى بعض المتغيرات الرئيسية التي تشكل “مؤشر النفوذ”. وقد شمل الإستطلاع العلامات التجارية عبر مجموعة واسعة من القطاعات والصناعات، منها الخدمات المالية، والاتصالات، وتجارة التجزئة، والأغذية والمشروبات، والسيارات، والتكنولوجيا، والأزياء.

وأكدت شركة إبسوس IPSOS في دراستها أن جوميا تصدرت القائمة في قطاع التجارة الرقمية والإلكترونية، واحتلت المرتبة السادسة ضمن أفضل 10 علامات تجارية مؤثرة في السوق المصرية وجاءت في قائمة تضم شركات عالمية أخرى مثل سامسونج وجوجل وغيرها.

وأعرب المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر عن سعادته بهذا التكريم الذي يأتي للعام الثاني على التوالي، مشيرًا إلى أن اختيار جوميا كواحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في مصر شرف كبير يأتي تتويجًا للمجهودات التي تبذلها جوميا في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني