اعلان

تقرير: 0.76 تريليون دولار حجم سوق ميتافيرس العالمي بحلول 2026

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع تقرير شركة التحليلات Global Industry Analyst، أن تصل قيمة سوق الميتافيرس العالمي إلى ما يقرب من 760 مليار دولار بحلول عام 2026، وذلك مقارنة بسعره الحالي الذي لا يتجاوز 110 مليارات دولار، وفي عام 2020 ، قُدر سوق الميتافيرس العالمي بنحو 107 مليار دولار.

وأوضح التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية تمثل حوالي 41.2٪ من السوق العالمية (58 مليار دولار) و من المتوقع أن تصل حصة الصين في سوق الميتافيرس إلى 103 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أن اليابان وكندا أيضًا يهدفا إلى تنمية حصتهما بشكل كبير و أما أوروبا، متوقعًا أن تكون ألمانيا اللاعب الأكبر وأن تصل قيمة حصتها إلى 59 مليار دولار بحلول عام 2026.

و جاء في التقرير أن الجدال حول الميتافيرس عاد للظهور مرة أخرى ومع انضمام شركات مثل ميتا و جوجل و مايكروسوفت إلى السباق أصبح الأمر أقوى ويتجه نحو التنفيذ نتيجة الاهتمام المتزايد بتمويل المشاريع وتوسيع نطاق التعاون التكنولوجي ورد فعل مفاجئ من المستخدمين.

ولاحظ محللو الصناعة العالمية أنه لا توجد شركة لها تأثير كبير في الوقت الحالي، ومع ذلك تتسابق الشركات للسيطرة من خلال الاستثمار في مشاريع ميتافيرس متعددة والانخراط في التعلم العميق والبحث في هذا المجال.

وذكر التقرير أن الشركات ميتا و مايكروسوفت وجوجل وروبلوكس هي التي تقود الابتكار والتعاون التكنولوجي وتوسع السوق للتقدم في بناء metaverse.

وعلى سبيل المثال، استحوذت شركة ميتا على شركة صناع نظارات الواقع الافتراضي Oculus، وتقوم مايكروسوفت بتطوير نظارات الواقع المختلط التي يطلق عليها HoloLens، وتقوم شركة الفابت الشركة الأم لشركة جوجل بتطوير تقنيات تدعم مؤتمرات فيديو بتقنية الواقع المعزز باستخدام النظارات الذكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال