اعلان

تأثير استحواذ فودافون على 20% من «بي» و«مصاري» على تغيير العلامة التجارية لمحفظة «فودافون كاش»

ايمن عصام
ايمن عصام

كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر أن شركته تعتزم إتمام صفقة الاستحواذ على 20% من أسهم شركتي «بي» و«مصاري» بشكل كامل على مرحلتين، منوها أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى اليوم بشراء 10%، وستتم المرحلية الثانية فور الحصول على الموافقات اللازمة.

اكتتاب فودافون بالقيمة الاسمية في زيادة رأسمال «بي» و«مصاري»

وأعلنت اليوم شركة بي انفستمنتس القابضة، عن قيام شركة فودافون مصر للاتصالات بالاكتتاب بالقيمة الاسمية في زيادة رأسمال كلا من تبي.بي إي مصر لحلول وخدمات السداد «بي» وتطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني «مصاري» وهي الشركات التابعة لشركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية إحدى استثمارات الأولى مشيرة إلى أن حصة ملكية شركة ابتكار في شركة بي أصبحت 90.01% وفي شركة مصاري 63.64% بينما تبلغ حصة ملكية شركة بي إنفستمنتس القابضة في شركة إبتكار تبلغ 16.5%.

وحول تأثير الصفقة على تغيير العلامة التجارية لمحفظة «فودافون كاش»، قال عصام في تصريحات خاصة لأهل مصر أن التفكير في تغيير العلامة التجارية لن يأتي سوى بعد تنفيذ عملية الشراء بشكل كامل.مؤكدا أن تغيير العلامة التجارية سيتم مناقشته بعد الإنتهاء من المرحلتين.

تنمية استثمارات مجال الخدمات المالية والدفع الإلكتروني

‎وأوضح رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر أن شركته تركز على تنمية استثماراتها في مجال الخدمات المالية والدفع الإلكتروني باعتباره محور إستراتيجيتها الرئيسي ويتصدر أولوياتها مضيفا أن «فودافون» تسعى لخلق فرص إستثمارية وشراكات تحقق تلك الإستراتيجية لدعم عملية التحول الرقمى فى مصر ونشر فكر الشمول المالى.

وأرجع عصام لذلك خطة فودافون في التوسع فى مجال الخدمات المالية وتقديم المزيد منها للعملاء والإستثمار فى هذه المجال، لتأثيره الكبير على الحياة اليومية للمصريين اعتمادا على خبرة «فودافون» فى تقديم خدمات الشمول المالى ومجال المحافظ المالية الإلكترونية.

يذكر أن شركتا فودافون مصر وابتكار القابضة للاستثمارات المالية المالكة لشركتي بيي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية، وقعتا في 23 فبراير 2021، مذكرة تفاهم تمهيدا لاكتتاب فودافون في زيادة رأس مال كل من بيي ومصاري بحصة تبلغ 20% في كلا الشركتين.

وتقضي المذكرة بالبدء في عملية الفحص النافي للجهالة “في واحدة من أهم صفقات سوق الخدمات المالية الرقمية المصرية” عن طريق اكتتاب فودافون مصر في زيادة رأس مال كل من شركتى بيي ومصاري بالقيمة الاسمية بما يوازي حصة تبلغ 20% من أسهم كل شركة.

وتعمل شركتا بيي ومصاري في قطاع المدفوعات الإلكترونية بالسوق المصرية منذ أكثر من 10 سنوات؛ حيث يقدمان أكثر من 800 خدمة مدفوعات عن طريق أكثر من 110 آلاف نقطة بيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية