اعلان

لماذا اختار الاتحاد الدولي للاتصالات «My NTRa» ضمن أفضل 5 مشروعات في مجال الحكومة الرقمية؟

الاتحاد الدولي
الاتحاد الدولي

حصد التطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA أعلى نسبة تصويت بمنتدى القمة العالمية لمُجتمع المعلومات WSIS التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بين 966 مشروع مقدم.

واختارت القمة My NTRA كأحد أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم في مجال الحكومة الرقمية.

واستند فوز تطبيق MY NTRA إلى عدة معايير، أهمها:

- تماشيه مع المعايير القياسية للحكومات الإلكترونية حول العالم ودعمه لعملية التحول الرقمي.

- تيسير الحصول على الخدمات إلكترونيا بديلًا عن الطرق التقليدية.

- الترويج للابتكار والإبداع، وتنوع خدماته ما بين خدمات للأفراد وخدمات للشركات.

- توفير الخدمات لفئاتٍ مُجتمعية عدة كالشباب، وكبار السن، وذوي الهمم، ومستخدمي خدمات الاتصالات بالمناطق الحضرية والريفية على حدٍّ سواء.

الاتحاد الدولي

تصنيف تلك الأسباب جاءت وفقا لتوافر الخدمات التالية :

الخدمة الأولى: (منظومة الشكاوى) تمكن المستخدم من خلالها تصعيد شكوى للجهاز من مشغل الخدمة في حالة عدم التمكن من حل الشكوى معه، أو الاستعلام عن الشكاوى المقدمة بالفعل ومتابعتها.

الخدمة الثانية: (نقل الأرقام) تتيح للمستخدم الاستعلام عن حالة طلب التحويل بين الشبكات بنفس الرقم والذي أصبح يتم مجانًا وخلال 24 ساعة.

الخدمة الثالثة: (اختبار سرعة الانترنت) توفر للمستخدم اختبار وقياس سرعة خدمات الانترنت المتصلة بالهاتف المحمول سواء من خلال الــWiFi أو الانترنت المحمول

الخدمة الرابعة: (خريطة الجودة للمشغلين) تتيح للمستخدم معرفة مستوى جودة خدمات الصوت والبيانات بالمنطقة التي يحددها بواسطة خريطة تفاعلية، لتمكينه من الحصول على الخدمة الأفضل له.

الخدمة الخامسة: (تعريفتي) تمكن المستخدم من خلالها الاستعلام عن أو إلغاء الخدمات الترفيهية للمحمول، وأيضًا التعرف على كافة الباقات والأنظمة الأنسب لقدرته الشرائية أو الاستهلاك الشهري الخاص به لدى شركات المحمول العاملة بالسوق المصري.

الخدمة السادسة: (أرقامي) توفر للمستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصري وذلك باستخدام الرقم القومي، وهي الخدمة التي من شأنها الحفاظ على خصوصية المشتركين والحد من الاحتيالات.

خدمات نوعية بتطبيق My NTRA:

- يشمل التطبيق دليل كامل عن حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات بالسوق المصري.

- يتضمن My NTRA قسم (أرقام تهمك) والذي يضم قائمة بكافة الأرقام المختصرة لخدمات الطوارئ وللجهات الحكومية التي قد يحتاج المستخدم التواصل معها.

- يحتوى تطبيق 'تنظيم الاتصالات' قسم (منافذ البيع) والذي يتضمن دليل عن توزيع أماكن منافذ بيع المشغلين.

- خدمات المحافظ الالكترونية للتعرف باستخدام الرقم القومي على المحافظ الالكترونية المسجلة بإسم المستخدم لدى شركات المحمول ولدى البنوك، مع إمكانية القيام بإلغائها من خلال التطبيق.

خدمات الشركات بتطبيق "تنظيم الاتصالات":

يتضمن التطبيق قسم لخدمات الشركات والذي يمكن من خلاله إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتصاريح وتراخيص الاتصالات وإجراءات الافراجات الجمركية والحصول على خدمات الجهاز بشكل الكتروني.

وتشمل هذه الخدمات خدمات اعتماد النوع وخدمات إصدار تصاريح استيراد أجهزة ومعدات الاتصالات، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة مسبقًا.

يقدم التطبيق خدمات تراخيص استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية إلى مجموعة الخدمات التفاعلية الخاصة بالشركات .

وتتيح إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتصاريح وتراخيص الاتصالات وإجراءات الإفراجات الجمركية والحصول على خدمات الجهاز بشكل الكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً