اعلان

"فوربس": "المصرية للاتصالات" ثالث أقوى شركة خلال 2022

عادل حامد العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات
عادل حامد العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات

نشرت فوربس الشرق الأوسط قائمتها السنوية لأقوى 50 شركة في مصر لعام 2022 والتى تضم الشركات الأكثر ربحية والأعلى من حيث القيمة السوقية والأصول، وجاءت الشركة المصرية للاتصالات فى المرتبة الثالثة بين الشركات المصرية الأقوى.

وقد أشادت فوربس الشرق الأوسط بالأداء المالي والتشغيلى للمصرية للاتصالات حيث أشارت إلى نمو إيراداتها بنسبة 16% في عام 2021، لتصل إلى ملياري دولار، بدعم من زيادة إيرادات البيانات بنسبة 30%، وزيادة بنسبة 26% في إيرادات البنية التحتية، بالإضافة إلى نجاح الشركة فى الحصول على 158 مليون دولار قيمة القرض الذي حصلت عليه من بنك الاستثمار الأوروبي، للتوسع في شبكة النطاق العريض الداعمة لخدمات الجيل الرابع، وتحسين تغطية شبكة الهاتف المحمول.

عادل حامد

وذكرت فوربس أنها صنّفت الشركات وفقاً للقيمة السوقية والمبيعات وإجمالي الأصول وصافي الأرباح للعام المالي 2021 حيث قام فريق البحوث لديها بجمع المعلومات والبيانات المالية، من القوائم المالية المجمعة للشركات المدرجة في البورصة المصرية.

وأضافت فوربس أنه بالرغم من اضطراب الأوضاع الاقتصادية على الصعيدين المحلي والعالمي، إلا أن الشركات المصرية تمكنت من تسجيل نمو ملحوظ على مدار العام الماضي، بقيادة قطاعات الخدمات المالية والصناعة والعقارات.

يذكر أن المصرية للاتصالات نجحت في التواجد للعام الرابع على التوالي ضمن قائمة أقوى 100 شركة في الشرق الأوسط لعام 2022 التي اصدرتها فوربس الشرق الأوسط بالأمس، وذلك نتيجة الأداء المالي والتشغيلي المتميز الذي تواصل الشركة تحقيقه منذ عام 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً