اعلان
اعلان

«المهن التمثيلية» تتعاقد مع «SOKNA» لتنظيم جنازات الفنانين

أشرف زكي : وضع كود اعلامي لتغطية العزاءات بالتعاون مع المجلس الأعلى للاعلام

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن النقابة بصدد وضع كود اعلامي لتغطية جنازات وعزاءات الفنانين أو اقاربهم بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من المباحثات مع كرم جبر رئيس المجلس في ذلك الصدد.

وأوضح زكي أن التعاون مع شركة Sokkna «سكنة» سيشهد وضع ضوابط ومحددات معينة بخصوص التغطية الاعلامية مراسم الجنازات وعزاءات الفنانين.

جاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين نقابة المهن التمثيلية وشركة Sokkna «سكنة» المنصة المتخصصة في تنظيم الجنازات.

وأشار زكي إلى الزملاء والمسؤولين توقفوا عن حضور مراسم الجنازات والعزاءات الرسمية لما يقوم به عدد من المندسين وسط الجنازة متابعا أن هناك عمليات اقتحام عمليات الدفن أو سيارات نقل الموتى.

واستشهد زكي بالمشكلات العديدة للتغطيات الإعلامية التي شهدتها جنازات أو عزاءات الفنانين أو اقاربهم في مصر الفترة الماضية وسوء التنظيم أو اقتحام مجهولين بطريقة عشوائية دون مراعاة لظروف وحالة أهل المتوفي وهيبة الموت.

من جانبه قال أحمد جاب الله الرئيس التنفيذي Sokkna «سكنة» المنصة المتخصصة في تنظيم الجنازات أن المهمة الرئيسية لفريق عمل الشركة تتمثل في رفع عبء حالات الوفاة عن أهل المتوفي ومحاولة تحسين الظروف التي يمرون بها وقضاء لحظات وداع المتوفي بشكل متحضر وذلك على مستوى عالي من الاحترافية.

وكشف جاب الله أن خدمات الشركة تشمل تنسيق الحضور واستخراج تصريح الدفن واقامة العزاء و تحديد خط سير الجنازات وعمل الصدقة الجارية والهدايا التذكارية موضحا أن التعاون مع نقابة المهن التمثيلية بدأ خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الشركة لديها شراكات تعاون مع أكثر من ٢٠ مستشفى فضلا عن التعاون مع شركات أخرى منوهاً أن «سكنة» تعمل على مدار الساعة من خلال كول سنتر لافتاً إلى أن الشركة تغطي مختلف المحافظات. وصرح جاب الله أن شركته بصدد المناقشة مع الوسائل الإعلامية بما فيها القنوات التلفزيونية والمواقع الإخبارية لتنظيم حضور المراسلين جنازات وعزاءات المشاهير الفترة المقبلة لتكون على درجة حضارية كبيرة.

من جانبها أضافت الفنانة نهال عنبر مسؤولة الملف الطبي بنقابة المهن التمثيلية أن الهدف من التعاون مع شركة «سكنة» تنظيم الجنازات وتنسيق أحداثها على مستوى احترافي يليق بفناني مصر. وذكرت نهال أن التعاون مع شركة متخصصة في تنظيم الجنازات سيسهم في تقليل حدة الأعباء التي يمر بها أهل المتوفي منها ارسال رسائل حول تحضيرات الجنازة وميعادها ومكانها بالإضافة إلى تنفيذ إجراءات استخراج تصريح الدفن وعملية تغسيل المتوفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024