اعلان
اعلان

أول تراجع لإيرادات "ميتا" منذ طرحها للاكتتاب العام عام 2012

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعلنت شركة “ميتا”، الشركة المالكة لـ”فيس بوك”، عن تحقيق 28.8 مليار دولار إيرادات خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، بانخفاض بنسبة 1% عن ربع العام السابق وأول انخفاض في الإيرادات على أساس سنوي منذ طرحها للاكتتاب العام في عام 2012، وذلك وفقا لشبكة سي إن إن الأمريكية.

انخفاض أرباح شركة ميتا

وأوضحت أن أرباح الشركة انخفضت بشكل أكثر حدة، وتراجع صافي الدخل خلال هذا الربع بنسبة 36٪ على أساس سنوي إلى ما يقرب من 6.7 مليار دولار، على عكس العام السابق عندما تضاعفت أرباحها.

تراجع عدد مستخدمي فيسبوك النشطين

وأبلغت “ميتا” انخفاض عدد المستخدمين النشطين شهريًا على تطبيق فيسبوك بشكل طفيف عن الربع الأول من عام 2022، من 2.936 إلى 2.934 مليار.

حجب الإنترنت في حرب أوكرانيا السبب

وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين إن التراجع كان متوقعًا وعزا ذلك “إلى حجب الإنترنت المتعلق بالحرب في أوكرانيا”. وأضاف أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك يوميًا في تزايد مستمر”.

المنافسة مع تيك توك

تأتي نتائج “ميتا”، بعد أسابيع من التقارير التي تفيد بأن الشركة ستعود إلى عملية مراجعة أداء أكثر صرامة، وتتطلع إلى زيادة إنتاجية الموظفين لأنها تسعى إلى تجاوز فترة تباطؤ النمو والمنافسة الشديدة من المنافسين الجدد مثل “تيك توك”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً